السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدالسبسي يعلن الطوارئ في تونس

السبسي يعلن الطوارئ في تونس

- Advertisement -

وطن _ أعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، السبت، حالة  الطوارئ في تونس لمدة ثلاثين يوما، وجاء الإعلان في كلمة وجهها السبسي للتونسيين.

وهذا القرار يأتي ضمن حزمة من الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة التونسية بعد هجوم دام نفذه شاب تونسي في فندق امبريال مرحبا بمنتجع سوسة يوم 29 حزيران/يونيو، أوقع أكبر حصيلة من القتلى السياح في تاريخ تونس بلغت 38 قتيلا أغلبهم من البريطانيين.

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أشهر قليلة بعد هجوم بمتحف باردو بالعاصمة في آذار/مارس الماضي والذي قتل فيه 21 زائرا من السياح وعنصر أمن.

تونس تلجأ لطهران لإنقاذ السياحة وتتعاقد لاستقبال 10 آلاف سائح إيراني

- Advertisement -

ويهدف إعلان الطوارئ إلى الحد من حالة الانفلات الأمني والاجتماعي المتواترة في عدد من مناطق البلاد والوقاية من “مخاطر الإرهاب” لاسيما مع الوضع الاقتصادي الخانق والتداعيات المتوقعة لأحداث سوسة على القطاع السياحي الحيوي.

وستمنح حالة الطوارئ الجيش والشرطة صلاحيات أكثر ونفوذا أكبر وتمنع أي تجمعات أو اضرابات أو مظاهرات واحتجاجات، كما أنها تسمح للجيش بالانتشار في المدن.

ورفعت تونس العام الماضي حالة الطوارئ بعد ثلاث سنوات من إعلانها أثناء الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في 2011.

هل ما زالت السياحة في تونس مُتعثّرة بعد عام على هجوم سوسة؟!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث