الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدالوساطة العمانية بين السعودية والحوثيين انتجت اتفاق هدنة

الوساطة العمانية بين السعودية والحوثيين انتجت اتفاق هدنة

- Advertisement -

وطن _ كشف المغرد السعودي مجتهد أن الوساطة العمانية بين السعودية والحوثيين تتمثل في هدنة طويلة الأمد مع تنازلات سعودية، مشيرًا إلى أن أطراف دولية تريد للاتفاق أن يعلن في أقرب وقت.

وأستبق  المغرد السعودي مجتهد تغريداته قبل الوساطة العمانية بين السعودية والحوثيين  ، اليوم، بالإشارة إلى أن أهالي حائل أبلغوه أن قصة استيلاء أمير حائل سعود بن عبدالمحسن، بمعاونة خالد التويجري- رئيس الديوان الملكي السابق، على أراضي الحرس والدفاع في حائل، أسوأ مما ذكر، حيث اشتملت مؤامرته مع التويجري على سرقة جزء كبير من أرض الدفاع وتفاصيل أخرى.

نائب وزير الخارجية الكويتي خرج عن صمته وهذا ما قاله عن التطبيع مع إسرائيل والوساطة العمانية لحل الأزمة الخليجية

وأشار إلى أن سعود بن عبدالمحسن لم يسلم للإسكان من أرض الدفاع إلا 8 مليون متر وبقي محتفظا بـ 75 مليون متر ولكنه قرر أن لا يتصرف فيها إلا بعد أن يسوق أرض الحرس، وأجبر وزارة الإسكان بعدم التصرف بالأراضي حتى ينتهي من تسويق القطع التي يملكها حتى لا تنخفض الأسعار!!.

- Advertisement -

وأنتقل “مجتهد” في تغريداته للتعليق على الأمر الملكي الصادر بمحاكمة الداعية الإسلامي الدكتور محسن العواجي والإعلامي عبد الله المديفر للتحقيق بدعوى الإساءة لخادم الحرمين، قائلا : “إن محمد بن نايف – وزير الداخلية وولي العهد، هو صاحب القرار الحقيقي بدعم من محمد بن سلمان – وزير الدفاع وولي ولي العهد، أما صدوره من الملك سلمان فهو شكلي فقط لأنه لا يدرك ما يجري، وأشار إلى أن “بن نايف” لا يحسن الظن بالوليد بن طلال مالك روتانا واعتبر التوسع في هامش البرنامج حيلة من الوليد لاستغلال البرنامج في المستقبل لضربه.

صحفي وباحث عماني يتحدث عن الوساطة العمانية في الملف اليمني ويكشف هذه التفاصيل

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث