الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدسخرية من الصحفي عبد العزيز الخميس: ليبرالي ومش ليبرالي

سخرية من الصحفي عبد العزيز الخميس: ليبرالي ومش ليبرالي

- Advertisement -

وطن _ سخر رواد موقع التواص الاجتماعي “تويتر”، من الصحفي عبد العزيز الخميس ، بعد لقاءه اليوم الأربعاء ببرنامج في الصميم، مع الإعلامي عبد الله المديفر، في قناة روتانا خليجية

واعتبر مغردون سعوديون أن الخميس، أو “دعبس” كما يطلقون عليه، “كشف عن تناقضه العجيبة، وأبان عن أكاذيبه تجاه الفكر الذي يعتنقه”، في إشارة إلى نفي الخميس لكونه “ليبرالي”، رغم تصريحه بذلك مرارا بحسابه في “تويتر”.

وقال مغردون إن  الصحفي عبد العزيز الخميس “أثبت خلال اللقاء أنه كان جاسوسا على المعارضين السعوديين في الخارج، حيث نفى أنه كان معارضا للحكومة في يوم من الأيام، رغم أنه مكث في لندن 19 عاما دون العودة للرياض”.

- Advertisement -

وشن عبد العزيز الخميس الذي يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة “العرب اللندنية”، هجوما لاذعا على الإسلاميين بالعموم، حيث شبّه الرئيس محمد مرسي بـ”نتينياهو، هتلر، وموسوليني”، كما وصف أردوغان بأنه “فرعون”.

واتهم الخميس جميع الجماعات، والأحزاب الإسلامية بتكفير مخالفيها، داعيا إلى تحويل المملكة العربية السعودية لدولة مدنية، وإلغاء “الولاء والبراء” من مناهجها الدراسية.

وواصل عبد العزيز الخميس تحريضه على الإسلاميين في السعودية، قائلا إن “وصول الإخوان إلى الحكم في مصر، أسقط الأقنعة عن وجوههم، وكشف حقيقتهم”، وفق تعبيره.

- Advertisement -

بدوره، علّق الأكاديمي، والإعلامي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد، على الشتائم البذيئة التي تلفظ بها الخميس في الحلقة: “قمامة، زبالة، قذر، من ألفاظ دعبس اليوم في برنامج في الصميم!”، وأضاف: “ما يبلغُ الأعداءُ من جاهل، ما يبلغُ الجاهلُ من نفسِهِ!”. وفقا لما جاء في موقع (عربي ٢١)

“شاهد”: مدير مكتب #الجزيرة في باريس يلقن الصحفي السعودي عبد العزيز الخميس درسا في أصول الصحافة

وقال الإعلامي مساعد الكثيري: “للمرة المليار يؤكد متلبرلونا أن قضيتهم ليست مع جماعة إسلامية بعينها، إنما مع الإسلام، دعبس مثالا”.

الداعية عبد الله الفيفي، كتب في حسابه: “هو لم يفهم معنى الولاء والبراء، ولو فهمه لعلم أنّه موجود في كل دين ومذهب وفكرة وتيّار. ولكن الدلاخة (الحماقة) أعيت من يداويها”.

وقال المغرد سلطان الهاملي: “دعبس نموذج لليبرالي العربي الذي يزمر للديمقراطية ولكن إذا أتت بما لا يناسب هواهم حين إذ يتحول لشبيح أمثال شبيحة بشار”.

المدون جابر العلي، كتب: “كنت أظن أن الخميس يمتلك ثقافة واسعة وعميقة، لكن في الصميم عرّاه، ما كنت أتمنى أن يظهر بهذه السطحية والتكرار الممل”، وتابع: “حقيقة حلقة صادمة في طرحها وسطحيتها وألفاظها، فعلا صدمت ما توقعت أنه بهذه السطحية!!”.

فيما قال الصحفي تركي الشهراني: “الحقيقة سأحسن الظن في المديفر، وأقول أنه أراد باستضافة دعبس أن يكشف مدى سطحية عقله”.

يشار إلى أن الصحفي عبد العزيز الخميس من أشد المؤيدين للانقلاب العسكري في مصر، كما أنه يفضل النظام السوري بقيادة بشار الأسد، على أي فصيل إسلامي آخر، وفق قوله.

ارتمى في أحضان “شيطان العرب” وباع نفسه ومهنته مقابل “الرز”.. الصندوق الأسود لـ “عبد العزيز الخميس”!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث