(ما يضر الشاة).. الأمم المتحدة: داعش لديه استراتيجية (لتقسيم) ليبيا

0

 

على  هذه القاعدة حذرت الأمم المتحدة من امتلاك تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” استراتيجية تقوم على تقسيم ليبيا “المقسمة” بالأصل بين الجماعات المتصارعة منذ الثورة التي أطاحت بحكم معمر القذافي وأدت إلى انشقاقات كبيرة بين القبائل والتنظيمات الليبية.

ودعا رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون الأطراف الليبية الى “بدء العمل على تحويل مسودة الاتفاق التي تم التوصل إليها في الحوار الذي انتهى بالأمس في منتجع الصخيرات بالمغرب، إلى اتفاق نهائي، من شأنه أن يفتح الطريق أمام البلاد إلى عملية انتقالية ستكون صعبة وطويلة، ولكنها ستعطي للبلاد فرصة أخرى”.

وحذر ليون من “عدم التوصل الى اتفاق سريع بشأن الأزمة الليبية، في ظل التهديد الأمني من قبل “داعش”، الذي قد تؤدي سيطرته على مدن في وسط ليبيا إلى تقسيم البلاد، إلى جانب مخاطر الكارثة الإنسانية المحدقة بليبيا منذ أشهر “.

ولم يقتصر الأمر على داعش التي دخلت حديثا إلى الصراع الليبي بل يقف الأمر على الصراعات والانشقاقات التي ضربت الشارع الليبي وقسمت ليبيا بين مؤيد لخليفة حفتر القائد العام للجيش في ليبيا ومعارض.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More