الرئيسيةأرشيف - الهدهدالاندبندنت: هل انتهى حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين ؟

الاندبندنت: هل انتهى حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين ؟

- Advertisement -

وطن – نشرت صحيفة اندبندنت البريطانية في عددها الصادر الجمعة مقالا بعنوان (هل انتهى حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين) كتبه من القدس توفا لازاروف عن مستقبل حل الدولتين.

يقول الكاتب إن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين توقفت وتهدد حكومة التحالف الجديدة بجعلها أكثر صعوبة.

ينقل الكاتب عن صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين قوله إن الحكومة الجديدة في اسرائيل لا تضع السلام على جدول أعمالها، وإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “يقود محاولات دفن حل الدولتين”.

- Advertisement -

يقول الكاتب إن الرئيس الأمريكي هنأ نتنياهو بالفوز مشيرا إلى الاستمرار في عملية السلام مع الفلسطينيين. وبالرغم من ذلك فإن الأحزاب الخمسة المشتركة في الحكومة الجديدة تتخذ مواقف أبعد كثيرا عن المطلب الفلسطيني الأساس بانسحاب اسرائيل إلى حدود 1967. حسب ما نقلته عنه في التقرير “بي بي سي”.

بل إن زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت أعلن في الماضي إنه يرفض حل الدولتين بل طالب أن تضم اسرائيل اليها الأجزاء التي تضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه “يشعر بالقلق الشديد بشأن الاعلانات الأخيرة” لبناء بيوت في المستوطنات الاسرائيلية في القدس الشرقية.

نتنياهو يتراجع عن تراجعه.. ما زلت أدعم (حل الدولتين)

- Advertisement -

وطرحت لجنة تخطيط الاحياء في وقت متأخر من يوم الأربعاء خططا لبناء 400 بيت جديد في القدس الشرقية.

ويقول الفلسطينيون إن مثل هذه المستوطنات تعرض عملية السلام للخطر.

ويصر نتنياهو على أن من حق اسرائيل بناء البيوت اليهودية في القدس. ومن المؤكد أن حزب البيت اليهودي، وهو أحد احزاب التحالف الحاكم، سوف يضغط لتوسعة المستوطنات اليهودية في الأراضي المحتلة.

ويقول صائب عريقات إن نتائج الانتخابات الإسرائيلية أثبتت أن المجتمع الدولي لابد أن يفصل بين الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعملية السلام.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث