الرئيسيةأرشيف - الهدهدداعش يحتل اجزاء من مصفاة بيجي النفطية ويدفع مقاتليه اليها

داعش يحتل اجزاء من مصفاة بيجي النفطية ويدفع مقاتليه اليها

- Advertisement -

وطن _ قال وزير النفط العراقي، عادل عبدالمهدي، إن مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بداعش، تمكنوا من السيطرة على أجزاء في مصفاة بيجي النفطية التي تعتبر أكبر منشأة للبترول بالبلاد.

وبين وزير النفط العراقي  في تصريح اليوم قبل توجهه إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، إن نحو 70 مقاتلا تابعين لتنظيم داعش شنوا العديد من الهجمات على  مصفاة بيجي النفطية وكان آخرها صباح الاثنين، مؤكدا على أن الحكومة مسيطرة على الوضع. وأوضح عبدالمهدي بأن أمر قادة الأمن في المصفاة لدفع مقاتلي داعش لافتا إلى أن سلاح الجو العراقي بدأ بتنفيذ ضربات استهدفت خطوط تواصل وإمداد داعش باتجاه بيجي.
ومن جهة اخرى قال مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن المئات من مقاتلي تنظيم “داعش” وصلوا الى اطراف محافظة صلاح الدين قادمين من مدينة الرقة السورية. واوضح المصدر إن “مئات المقاتلين التابعين الى تنظيم داعش أغلبهم من الجنسيات الاجنبية وصلوا الى اطراف محافظة صلاح الدين”، مبينا ان “هؤلاء قدموا من مدينة الرقة السورية بعجلات عسكرية ومدنية مصفحة”.

هذا هو مصير “مصفاة بيجي” المدمّرة …

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “عناصر التنظيم مكثوا في مدينة الموصل لمدة ثلاثة ايام قبل التوجه الى اطراف صلاح الدين”، مشيرا الى أن “عناصر التنظيم قاموا بتجهيز عدد من العجلات المفخخة والانتحاريين لتنفيذ هجمات على مصفى بيجي النفطي، وتجمعات القوات الامنية في جبال حمرين شمال شرق مدينة تكريت وعلى مركز مدينة تكريت”.
يذكر ان تنظيم “داعش” نقل، في (9 نيسان 2015)، العشرات من مسلحيه من جنسيات اوربية وشرق اسيوية بينهن نساء من الرقة السورية الى محافظة نينوى ومناطق في محافظتي كركوك وصلاح الدين، بتوجيه من زعيمه “ابو بكر البغدادي”.

الكشف عن هوية (داعشي سعودي)فجر نفسه بمصفاة (بيجي)

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث