الرئيسية » أرشيف - الهدهد » نتنياهو يريد أن يضمن الاتفاق اعتراف إيران بحق اسرائيل

نتنياهو يريد أن يضمن الاتفاق اعتراف إيران بحق اسرائيل

وطن _ القدس المحتلة- (أ ف ب): طالب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الجمعة بزيادة الضغط على إيران للتوصل إلى اتفاق افضل حول برنامجها النووي يضمن  اعتراف إيران بحق اسرائيل في الوجود.

ووصف نتنياهو اتفاق الاطار الذي توصلت اليه مجموعة 5+1 وايران مساء الخميس، بالسيء. ولكنه اشار الى ان الحل لا يقع بين خيارين هما الاتفاق السيء او الحرب، بل هناك “خيار ثالث وهو الوقوف بصرامة وزيادة الضغط على ايران حتى التوصل الى اتفاق جيد”. وتابع في بيان ان “اسرائيل تطلب ان يتضمن اي اتفاق نهائي مع ايران اعترافا ايرانيا واضحا ولا لبس فيه بحق اسرائيل في الوجود”.

الكشف عن عمليات نفذتها إسرائيل في قلب إيران

وجاءت تصريحات نتنياهو اثر جلسة استثنائية لحكومته الامنية المصغرة غداة الاعلان عن التوصل الى اتفاق اطار بين ايران ومجموعة 5+1 حول برنامج طهران النووي مقابل اعتراف إيران بحق اسرائيل

واضاف نتنياهو ان “الحكومة موحدة في رفضها القاطع للاتفاق المقترح”، مضيفا ان “هذا الاتفاق يشكل خطرا كبيرا على المنطقة والعالم، ومن الممكن ان يهدد بقاء دولة اسرائيل”.

وتابع ان “الاتفاق من شأنه رفع العقوبات بشكل شبه فوري في وقت تصعد ايران من عدوانها وارهابها في المنطقة وخارجها”. واعتبر ان “من شأن اتفاق من هذا النوع ان يفسح الطريق امام ايران للوصول الى القنبلة، وقد يشعل ايضا سباقا على التسلح النووي في الشرق الاوسط، كما يزيد من مخاطر اندلاع حرب مرعبة”.

ومن جهته، كرر وزير الاستخبارات الاسرائيلية يوفال شتاينتز الخميس تحذيرات سابقة، وقال “اذا لم يبق أمامنا أي خيار (…) فان الخيار العسكري لا يزال على الطاولة”.

جامعة إيرانية تقيم بيت عزاء على روح “الاتفاق النووي” بعد تمديد العقوبات الأمريكية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.