الرئيسية » الهدهد » جامعة إيرانية تقيم بيت عزاء على روح “الاتفاق النووي” بعد تمديد العقوبات الأمريكية

جامعة إيرانية تقيم بيت عزاء على روح “الاتفاق النووي” بعد تمديد العقوبات الأمريكية

أقامت جامعةشيراز” التقنية في جنوب إيران، مساء السبت، مجلس عزاء على روح “الاتفاق النووي” بعد قرار من مجلس الشيوخ الأمريكي صدر الخميس الماضي بتمديد قانون العقوبات ضد طهران لمدة عشر سنوات قادمة.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إيرانية، الأحد، إن “مجموعة من طلاب جامعة شيراز التقنية أقاموا مساء أمس السبت مراسم عزاء على روح الاتفاق النووي“، مشيرة إلى أن “الحاضرين قدموا رسالة تعزية موقعة باسم المتشددين للرئيس حسن روحاني الذي بذل كل وقته من أجل إنجاز هذا الاتفاق الذي لم تحترمه واشنطن”.

 

ودعا الطلاب الجامعيون روحاني عبر قصاصات ورقية وزعوها في شوارع مدينة شيراز إلى الصبر بعد ماوصفوها بالمصيبة التي ألمت بحكومتهم بشكل مفاجئ وسريع، محملين الولايات المتحدة تبعات كل شيء.

 

يذكر أن المواقف والتعليقات الساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي حول سياسة روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف، قد تضاعفت في الفترة الأخيرة من قبل الناشطين الإيرانيين وخاصة بعد تمديد العقوبات الأمريكية ضد طهران.

 

ويرى مراقبون أن التيار المتشدد في إيران هو المستفيد الأول من قرار الكونغرس الأمريكي حول تمديد العقوبات، إذ سيستخدمها لأغراض سياسية في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في شهر مايو المقبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.