الرئيسيةأرشيف - الهدهدمقتل قائد إيراني رفيع بهجوم انتحاري في تكريت

مقتل قائد إيراني رفيع بهجوم انتحاري في تكريت

- Advertisement -

وطن – أعلنت “شبكة مرصاد نيوز” الإخبارية الإيرانية، الجمعة، عن مقتل “صادق ياري” وهو قائد عسكري إيراني رفيع المستوى، مقرب من قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الجنرال “قاسم سليماني“، في مدينة “تكريت” شمال غربي بغداد.

ونقلت وكالة الأناضول عن شبكة “مرصاد نيوز” المقربة من الحرس الثوري أن “سهيل ياري” نجل “صادق” (50 عاماً)، صرح للشبكة بمقتل والده جراء هجوم انتحاري في مدينة تكريت، قبل 5 أيام.

من جهتها ذكرت وكالة أعماق المقربة من تنظيم الدولة أن أحد مقاتلي تنظيم الدولة نفذ عملية “استشهادية” فجر الجمعة، استهدفت منازل يتحصن بها عناصر الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي، وذلك لدى محاولتهم التقدم على مواقع في الديوم غرب مدينة تكريت التي يسيطر عليها مقاتلو الدولة بالكامل.

- Advertisement -

وأضافت الوكالة، “اندلعت بعدها اشتباكات استمرت لساعات ولم يتمكن فيها عناصر الجيش من إحراز أي تقدم، فيما أفاد مصدر لأعماق أن الجيش العراقي قد خسر العشرات من جنوده خلال محاولته الجمعة”.

يشار إلى أن مدينة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين، مسقط رأس الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، تشهد منذ مطلع آذار/ مارس الجاري عمليات عسكرية واسعة يشنها الجيش العراقي، وميليشيا شيعية ضمنها عناصر من قوات الحرس الثوري الإيراني ضد تنظيم الدولة، من أجل استعادة السيطرة على المدينة الواقعة تحت قبضة التنظيم.

قائد إيراني: لدينا سلاح استراتيجي يقلب المعادلة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث