الرئيسيةأرشيف - الهدهدنشطاء لجون كيري: (اللي في القلب في القلب )

نشطاء لجون كيري: (اللي في القلب في القلب )

- Advertisement -

وطن – زلة لسان وخطأ غير مقصود اشعل مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ، وتويتر ) ،واتخذه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ماده قوية للسخريه والنقاش فيما بينهم .

فمع أول يوم للمؤتمر الاقتصادي لدعم اقتصاد مصر المقام لمدة ثلاث أيام بشرم الشيخ ،ارتكب جون كيري وزير الخارجية الأمريكي خطأ كارثيا خلال كلمته بحفل الإفطار الذي أقيم اليوم الجمعة ،على هامش المؤتمر الاقتصادي ،حيث قال “لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل”،وذلك أثناء حديثه عن المؤتمر الاقتصادي ودور أمريكا في دعم الاستثمار والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال كيري، عن طريق الخطأ لابد أن نعمل كلنا من أجل مستقبل إسرائيل بدلا من أن يقول لابد أن نعمل من أجل مستقبل مصر، واعتذر كيري عن الخطأ الذي تداركه سريعا وسط ضحكات الحضور.

- Advertisement -

وانقسمت أراء نشطاء مواقع التواصل ،فمنهم من اعتبرها ذلة لسان مقصوده وليس خطأ ارتكبه كيري ،ومنهم من اتخذها مادة للسخرية وحمل طبق الفول الذي أكله على الإفطار المسؤلية كاملة ،ومنهم من رأها طبيعية حيث تلفظ كيري بما في قلبه ملتزما بتطبيق سياسة أمريكا في كلامه .

ذينب عزب تقول ” اللي فى القلب ظهر على اللسان “.

فتحي دسوقي يقول ” جون كيري يسعى لاستقرار اسرائيل وهو في شرم الشيخ ” .

- Advertisement -

محمود الشافعي يعلق مستشهدا بمقولة عادل إمام في أحد مسرحياته (متعوده دايما) قائلا : متعودة دايماً ، أهو كيري نطق بما هو متعود عليه بل و ما يحرص عليه هو و دولته ، فأمريكا دائماً تحرص على أمن اسرائيل .

صافي تبرر ما حدث قائلة ” كلمه الحق بتتقال الأول ياكيرى .. طول عمركم مفضوحين والكل عارف ، وتابعت : بتعتذر ليه ماأنت قلت الحقيقه .. أنتم وإسرائيل يد واحدة ” – على حد قولها .

ساره محمد تقول مازحه ” الفول يعمل أكثر من كده ” .

وسيد عبد الله يعتقد أن هذه رسالة مقصوده قائلا : ” هو خطأ متعمد ورسالة لكل الحضور أن كل ما يحدث على أرض مصر من تطوير فى جميع المجالات فهو سوف يؤول فى النهاية الى دولة اسرائيل الكبرى ( كما يزعمون من النيل الى الفرات) .

عفاف رشدي تقول ” ربنا عايز يكشفهم ،مصر فيها حاجه لله ” ،والكثير من التعليقات التي تم رصدها من خلال هاشتاج (جون كيري ،المؤتمر الاقتصادي ،شرم الشيخ ).

الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث