السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدمن هو وزير الداخلية المصري الجديد؟

من هو وزير الداخلية المصري الجديد؟

- Advertisement -

وطن- بعد إقالة وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، التي صاحبت فترة توليه وزارة الداخلية أكثر الأحداث دموية في الشارع المصري كمجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة التي وصفتها “هيومن رايتس وتش” بأنها أكبر مذبحة جماعية في تاريخ مصر الحديث، وغيرها، جاء الدور على اللواء مجدي عبد الغفار ليشغل منصب وزير الداخلية الجديد، فمن هو عبد الغفار؟

مجدي عبد الغفار “يشعل” الداخلية المصرية و”يثبت” قياداته بالشمع الأحمر

شغل عبد الغفار، منصب نائب رئيس الأمن الوطني، وهو خريج 1974، وكان ترتيبه على دفعته 194، ولم تشهد الفترة التي قضاها عبد الغفار تغييرات جذرية بالجهاز.
كما أن عبد الغفار، كان قد تم تعيينه مديرًا لقطاع الأمن الوطني في عهد وزير الداخلية الأسبق منصور العيسوي، خلفًا للّواء حامد عبد الله، الذي أُحيل إلى التقاعد لبلوغه السن القانوني، ضمن حركة الشرطة التي قام بها الوزير السابق، والتي وصفت في وقتها بالأكبر في تاريخ الوزارة.

مراقبون في الشأن المصري أكدوا إن إعفاء إبراهيم، جاء بعد الفشل في كبح جماح الحراك الثوري المتصاعد بالشوارع الرافض للانقلاب طوال 19 شهراً، إضافة إلى تسببه في مجازر عنيفة أخرها مذبحة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 مشجعاً زملكاويا، فضلاً عن قرب المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس الجاري.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث