الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهد(موعدنا الخميس في الإرادة).. دعوة لحشد 100 ألف كويتي للمطالبة بالإصلاح

(موعدنا الخميس في الإرادة).. دعوة لحشد 100 ألف كويتي للمطالبة بالإصلاح

- Advertisement -

وطن – استمرارًا لحالة الحراك الشعبي التي تشهدها الكويت خلال هذه الفترة، وعلى إثر الحكم الصادر ضد النائب الكويتي السابق (ضمير الأمة) مسلم البراك، تفاعل عدد من المغردين الكويتيين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبر هاشتاق جديد باسم (#موعدنا_الخميس_في_الإرادة)، وذلك استجابة لدعوة أطلقها نشطاء لحضور التجمع الشعبي في ساحة الإرادة غدًا الخميس، للمطالبة بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي، ورحيل مجلس الأمة الحالي ومعه الحكومة.

وتأتي الدعوة تفاعلًا مع التصريح الذي أدلى به (البراك) لحظة تسليم نفسه لإدارة تنفيذ الأحكام أمس الأول، حين قال: “إن احتشاد 100 ألف كفيل بتحقيق الإصلاح الشامل، وفي مقدمة ذلك “الحكومة المنتخبة”.. وهو أقل ما يستحقه الشعب الكويتي”.

وجاءت غالبية مشاركات المغردين في هذا السياق، من حيث الدعوة إلى حضور 100 ألف شخص في ساحة الإرادة، وتحقيق الإصلاح السياسي الشامل، وتشكيل حكومة من اختيار الشعب، كما ربط بعض المغردين تعليقاتهم بصورة للنائب السابق مسلم البراك، الذي شكّل الحكم عليه بالسجن عامين منعطفًا جديدًا في الحالة السياسية الراهنة.

مسلم البراك: أحذركم..الفساد في الكويت وصل إلى مرحلة خطيرة ولا أريد الإطاحة بالأسرة الحاكمة

يقول فهد الزامل: #موعدنا_الخميس_في_الإرادة.. لأن لدينا مطالب كثيرة منها:

- Advertisement -

#الحكومة_المنتخبة

#محاسبة_المفسدين

#الحرية_لجميع_المعتقلين

- Advertisement -

#الإصلاح_السياسي_الشامل

وحذرت سهيلة البلوشي قائلة: “للشعب «حدود» يجب أن تُحترم، وللوطن «حدود» يجب أن تُصان، وللصبر «حدود» يجب ألا تتعدها الحكومة”.. #موعدنا_الخميس_في_الإرادة”.

وأشار أحمد الحميدي إلي: أنك “ستجد المتسائلين عن غياب المعارضة يسألونك عن أن التجمع أقيم لأجل البراك فقط، دعك منهم فهم لا يملكون إلا عضلة ألسنتهم، سيروا على بركة الله واتركوا على الهامش من لم يتمسك بسطر من أسطر المبادرة”.

بدوره أكد نصار الزيد أن: “مسلم البراك حتى من يختلفون معه يشهدون له بنظافة اليد ونبل المواقف والثبات على المبدأ.. العالم يفتخر به وحكومتنا تسجنه”.

وتعجب أسيل المطيري قائلًا: “عندما يتسع الوطن لكل شيء إلا الآراء تكون النتيجة أحرار خلف القضبان”.

في الوقت ذاته، أكّد النائب السابق وأمين عام حركة “حشد” مسلم البراك، أنه “متيقن أن طريق الإصلاح موحش ومظلم، ولكن إرادة الله هي التي ستزيل الوحشة وتنير ذلك الظلام”.

وكتب على حسابه الرسمي في “تويتر” من داخل محبسه أمس الثلاثاء: “اللهم أنت ربي وأنا عبدك، فإن كنت على حق فثبتني عليه وانصرني على من ظلمني”، وأضاف: “أنا متيقن أن طريق الإصلاح موحش ومظلم، ولكن إرادتك جلّت قدرتك تنير الظلمة وتزيل الوحشة.”

يذكر أن “البراك” قام بتسليم نفسه قبل يومين، تنفيذًا لحكم محكمة الاستئناف بسجنه سنتين مع الشغل والنفاذ، على خلفية ما قاله في ندوة “كفى عبثًا”.

“بحكم خبرتي في السجن جهزت نفسي وحلقت رأسي”.. “شاهد” النائب الكويتي مسلم البراك يسلم نفسه

كما قام نشطاء بتدشين حساب يحمل اسم albarakcase، وذلك لمتابعة أحداث القضية أولًا بأول.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث