جماعة الحوثي: هادي “فاقد للشرعية” ومطلوب للعدالة ومن يتعامل معه سيتعرض للمساءلة القانونية

0

صنعاء- الأناضول: قالت جماعة “أنصار الله” المعروفة بـ”الحوثي” الثلاثاء، إن الرئيس اليمني ، “أصبح فاقداً للشرعية”، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة، باعتبار الأخير “مطلوب للعدالة”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التي تسيطر عليها الجماعة، عن بيان لما تسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة للحوثي، “إنها (اللجنة) تتابع التحركات المشبوهة للمدعو عبدربه منصور هادي، الفاقد الشرعية لأي تصرف كرئيس للجمهورية اليمنية، وإنه بتصرفاته الطائشة والمتخبطة قد أضر بالشعب اليمني وأمنه واستقراره واقتصاده وحياته”.

وحذر البيان “كل من يتعامل معه (هادي) بصفة رئيس دولة، وينفذ أوامره من كافة موظفي الدولة، ومسؤوليها وبعثاتها الدبلوماسية، بأنهم سيتعرضون للمساءلة القانونية”.

ودعت اللجنة “كافة الدول الشقيقة والصديقة لاحترام خيارات الشعب اليمني وقرارته وعدم التعامل مع هادي، باعتباره لم يعد ذا صفة في أي موقع رسمي بل هو مخل بالمسؤولية ومطلوب للعدالة”، على حد وصف البيان.

وكان الرئيس اليمني قد وصل عدن (جنوباً) صباح السبت الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل منذ استقالته في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وأكد أن “كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/ أيلول (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.