الرئيسيةأرشيف - الهدهدمفتي السعودية: تنظيم داعش أضر على الناس من الكافر الواضح الكفر

مفتي السعودية: تنظيم داعش أضر على الناس من الكافر الواضح الكفر

- Advertisement -

وطن- الرياض- (د ب ا): أكد مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شوهوا صورة الإسلام في الخارج، مشيرا إلى انهم “أضر على الناس من الكافر الواضح الكفر”.

وقال مفتي السعودية في حديث له في برنامجه الأسبوعي (ينابيع الفتوى) الذي تبثه إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) “هؤلاء المجرمون الآثمون من تأمل سيرتهم وسبر أحوالهم ونظر أعمالهم، علم حقًا أنهم جيء بهم لأجل إذلال الأمة الإسلامية وضرب قلوب بعضها ببعض ولأجل أن يقال عن الإسلام دين سفك للدماء لا يبالي ولا يحفظ دماً ولا مالاً ولا عرضاً”.

“شاهد” مفتي السعودية صدم كُتاب المملكة وقال: تركيا على ثغر عظيم وضياعها خسارة للمسلمين

واضاف المفتي في حديثه بمناسبة انعقاد المؤتمر العالمي “الإسلام ومحاربة الإرهــاب”، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي غدًا الأحد في مكة المكرمة،برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمشاركة عدد كبير من العلماء في العالم.”هؤلاء شوهوا صورة الإسلام في الخارج ونسبوا للإسلام ما هو براء منه، وزعموا أنهم دولة إسلامية (داعش) والله يعلم إن المنافقين لكاذبون”.

- Advertisement -

واوضح آل الشيخ” أنه يجب على جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها مواجهة التطرف، من خلال تثقيف شبابنا وتوعيتهم وإعلامهم بأن هذه الفئة ليس لها بالدين صلة إنما فئة مجرمة ظالمة آثمة ليس لها علاقة بالإسلام جيء بها للإفساد والتضليل”.

ودعا المفتي وسائل الاعلام “توضيح هذا الأمر وأن تكشف للناس هذا الغطاء الذي ربما يتعاطف بسببه بعض الناس معهم، لأنهم أعلنوا دولة إسلامية وهي دولة ضالة غير مسلمة”.

ودعا الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ خطباء المساجد ووسائل الإعلام المختلفة إلى الانتباه لهذا الأمر فهو أمرٌ خطير، لابد من تبيينه وتوضيحه حتى لا يلتبس على الناس فيروا أن أهل الباطل على حق وهم على باطل، مفيداً أن المؤتمر العالمي “الإسلام ومحاربة الإرهاب” الذي تنظمه الرابطة سيشهد مشاركات وبحوثًا مؤصلة حول الإرهاب وسبل معالجته”.

- Advertisement -

وأوضح أن قضية المنافقين قديماً وحديثاً أعظم من غيرها، فالكفار واضحٌ أمرهم جلي حالهم ولا إشكال فيه، لكن المنافق المدعي للإسلام والمنتسب إليه زورًا وبهتانًا هؤلاء هم أضر على الناس من الكافر الواضح الكفر”.

مفتي السعودية يحذر قادة الأمة الإسلامية من الفوضى الخلاّقة التي تراد للمسلمين

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث