السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدوورلد تربيون: الأردن تعلق عملياتها الجوية ضد "داعش"

وورلد تربيون: الأردن تعلق عملياتها الجوية ضد “داعش”

- Advertisement -

وطن- قالت مصادر دبلوماسية إنَّ المملكة الأردنية أصدرت أمراً بتعليق العمليات الجوية في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وأشارت المصادر -وفق ما نقلته صحيفة “وورلد تربيون” الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إلى أن سلاح الجو الملكي الأردني أوقف كافة الغارات الجوية على التنظيم بينما وافق على إجراء عمليات استطلاع محدودة على طول حدود المملكة.

وخفضت الأردن، في وقت سابق -تحت ضغوط داخلية مكثفة- من عملياتها الجوية ضد “داعش” بشكل حاد عقب اختطاف الأخيرة طيار أردني والذي أعلن عن قتله حرقاً أمس الثلاثاء.

داعش يفتح جبهة الأردن على مصراعيها.. ولكن لماذا في هذا التوقيت؟!

إلا أن مصدراً أكد أن الأردن “لا تزال بمثابة قاعدة للعمليات ضد داعش، ولكن لم تعد مُشاركاً نشطاً”.
وأشارت المصادر إلى أن عمان علقت معظم العمليات ضد داعش عقب أيام من اعتقال طيار سلاح الجو الأردني معاذ الكساسبة، في أواخر ديسمبر الماضي، عندما تحطمت المقاتلة الأردنية متعددة المهام إف-16 في شمال سوريا واتُخذ الطيار رهينة لدي داعش.

- Advertisement -

وأوضحت المصادر أنه منذ ذلك الحين انصبت مساعي الأردن على إطلاق سراح الرهينة مع تقديم وعود بتحرير أحد عناصر تنظيم القاعدة المحكوم عليهم بالإعدام.
وتابعت المصادر أن الملك سيواصل السماح لأعضاء قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لاستخدام الأردن كقاعدة لشن هجمات ضد داعش في العراق وسوريا.

نيوز وان: الأردن تغير قواعد اللعبة ضد داعش بدعم أمريكي روسي وصمت من قبل نظام الأسد

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث