الرئيسيةأرشيف - الهدهدالأزهر لـ الغرب عن "أحداث فرنسا": "تعالوا اتعلموا منّا الحرية"

الأزهر لـ الغرب عن “أحداث فرنسا”: “تعالوا اتعلموا منّا الحرية”

- Advertisement -

وطن- قال الدكتور صبري عبادة، وكيل الأزهر الشريف، إن مصر استمرت منذ نشأة ما أسماها “الجماعة الإرهابية” وهي توضح للعالم، عبر الأزهر، أنه هؤلاء دعاة فتنة وإراقة دماء، ولا علاقة للدين بها، داعيًا العالم الغربي لتعلم الحرية الحقيقية من مصر، حيث تتوقف حرية الفرد عندما تبدأ حرية الآخرين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “cbc extra”، الأحد: “الدول الأوروبية وأمريكا نظرت إلى الأمر أن هناك ديكتاتورية في الحكم وتكميم الأفواه وعدم إتاحة الفرصة للرأي والرأي الآخر، ففتحت مجالات هناك وأعطتهم الحرية”.

أحداث باريس والعالم المنافق

وتابع: “الإسلام دخل الحروب ليس من أجل الدين لكن من أجل المحافظة على معتقدات الآخرين، والإسلام هو الذي فتح المجال وأمّن الضعفاء والبسطاء من أصحاب الديانات الأخرى، ونخلص من هنا بنتيجة أن هؤلاء ليسوا دعاء إسلام بل دعاة إراقة دماء”.

- Advertisement -

وقاد أكثر من 50 من قادة وزعماء العالم، مسيرة تسمى بـ”مسيرة الجمهورية”، بقيادة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ردًا على ما توصف بـ”العمليات الإرهابية” التي شهدتها فرنسا مؤخرًا، والتي أسفرت عن مصرع 17 شخصًا، بينهم نحو عشرة صحفيين بالجريدة الساخرة “شارلي إيبدو”.

أردوغان: منتقدو “أحداث تقسيم” صاروا “صما بكما عميا” تجاه ما يجرى في باريس

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث