الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الولايات المتحدة تمدد برنامج وضعية الحماية المؤقتة للسوريين

الولايات المتحدة تمدد برنامج وضعية الحماية المؤقتة للسوريين

وطن- قامت الولايات المتحدة بتمديد وإعادة تصنيف برنامج وضعية الحماية المؤقتة للسوريين حتى نهاية شهر ايلول/سبتمبر لعام 2016.

وجاء في بيان للسفارة الأمريكية في سوريا على صفحتها في فيسبوك أنه “إذا تمت الموافقة على طلبك بالحصول على وضعية الحماية المؤقتة، فهذا يعني أنه لا يمكن ترحيلك أو إخراجك من الولايات المتحدة خلال مدة سريان الوضعية، كما يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل وإذن بالسفر”.

وبالنسبة للسوريين الموجودين في الولايات المتحدة ولديهم وضعية الحماية المؤقتة، فهذا التمديد سوف يسمح لكم بالبقاء هنا حتى نهاية شهر أيلول/سبتمبر لعام 2016.

الإدارة الأمريكية تمدد إقامة نحو “7” آلاف سوري

ومع ذلك، “يجب عليكم إعادة التسجيل مجددًا لوضعية الحماية المؤقتة خلال مدة اعادة التسجيل البالغة 60 يوماً والتي تبدأ في 5 كانون الثاني/يناير 2015 لغاية 6 آذار/مارس 2015. هذه الوضعية لا تمتد ولا تتجدد تلقائيًا”؟

وبالنسبة للسوريين المؤهلين الموجودين في الولايات المتحدة الذين يرغبون في التسجيل لوضعية الحماية المؤقتة، فهذا الإعلان عن إعادة التصنيف يعني أنه “يمكنك التسجيل لهذا البرنامج طالما كنت موجودًا في الولايات المتحدة في يوم 5 كانون الثاني/يناير 2015، أو قبله، وكنت مستوفيًا للمتطلبات العامة الأخرى لوضعية الحماية المؤقتة، وشروط الأهلية والتقدم بالطلبات”.

أما بالنسبة لأولئك االموجودين مع عائلات سورية مؤهلة وأصدقاء مؤهلين في الولايات المتحدة، فـ “يُرجى تشجيع أحبائك أيضًا على الاستفادة من هذا البرنامج، وإعادة التسجيل إذا كانوا يحملون بالفعل وضعية الحماية المؤقتة”.

و “نؤكد على أن هذا هو مكسب مؤقت، لا يؤدي إلى منح إقامة قانونية دائمة أو إعطاء أي وضعية أخرى للهجرة. ونشجعكم على زيارة موقع مصلحة الهجرة والجنسية الأميركية (http://goo.gl/x96vnM) أدناه للاستزادة من المعلومات، ومراجعة شروط الأهلية، والتسجيل أو إعادة التسجيل في أقرب وقت ممكن “.

مشروع عودة اللاجئين السوريين لسوريا يعود للواجهة واستطلاع رأي لـ”جس النبض”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.