الرئيسية » أرشيف - حياتنا » 6 خطوات لتقليل الشهية للطعام

6 خطوات لتقليل الشهية للطعام

وطن- شرب الماء يوميا يعتبر الماء من العناصر الحيوية للجسم ويساعد على تنظيف الجسم من السموم وفي حال كنتِ تشرب كوباً كاملاً من الماء وتنتظر بعدها 10 دقائق سترى أن الجوع قد اختفى تمامآ أو انخفض بشكل كبير .

المزيد من الخضروات

إذا أردت الحصول على شعور بالشبع دون التأثير سلباً على وزنك، ماعليكِ سوى تناول الخضراوات الخضراء، مثل الخس والكرنب والخس الصيني، والخضراوات الورقية الأخرى كونها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي يمكن تجاهلها كليآ عند عد السعرات ضمن نظامك الغذائي.

منتجات الالبان قليلة الدسم

إن ادخال منتجات الالبان قليلة الدسم إلى النظام الغذائي، يساهم في تقليل السعرات المتناولة ويساعد على عدم الشعور بالجوع. اكل حصتين من منتجات الألبان في اليوم كافية لضبط شهيتك وللسيطرة على الوزن، ولكن احرصي أن تكون قليلة الدسم. كما يمكنك استبدال الالبان والاجبان بكوب من الحليب القليل الدسم، حيث أنه يمنحك الشعور بالشبع في وقت اقصر من المنتجات الأخرى.

هذه الدهون تساعد في عملية فقدان الوزن

الفواكة الغنية بالالياف

يساعد تناول التفاح والبطيخ وغيرها من الفواكة الغنية بالالياف على تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية المفتوحة للجوع

الشوفان

يعتبر الشوفان من أفضل الوسائل التي يمكن أن تكبح الشهية، كونه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات والفيتامينات التي تساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وتعمل على تنظيفه لانه مليء بالكربوهيدرات المركبة، فضلاً عن تزويد الجسم بطاقة بطيئة ويقلل من الشعور بالجوع.

الزنجبيل والشاى الاخضر

كوب من الزنجبيل والشاى الاخضر مرتين يوميا يساعد على تقليل الشهية وسرعة حرق الدهون فى الجسم ويقلل من نمو الخلايا الدهنية وتحسين عملية الهضم

14 سلوكا يخفض وزنك من دون نظام غذائي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.