مفاوضات سرية بالقاهرة للإطاحة بخليفة حفتر.. وعزل ثوار ليبيا

0

ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن هناك لقاءات سرية تعقد في القاهرة لبعض السياسيين الليبين وذلك بهدف عزل قادة قوات ثورية أبرزها «» التي تسيطر على العاصمة طرابلس، و«أنصار الشريعة» في بنغازي ودرنة وذلك لمقاومتهم قوات اللواء المتقاعد والذي يحاول الانقلاب علي سلطة البلاد المنتخبة.
وفي اجتماعات، أكدت الشرق الاوسط مشاهدة أحدها، إلتقى وفدٌ ليبي، يضم 3 رجال أعمال يدعمون «فجر ليبيا»، مع شخصيات سياسية ليبية مقيمة في العاصمة المصرية، بينهم مسؤول سابق في نظام القذافي، وآخرون محسوبون على «ثورة فبراير» والبرلمان (الغير شرعي).
وانتهى اللقاء الذي عقد في شرق القاهرة، بالاتفاق على العمل من أجل «كسر شوكة الثوار» ، والاتجاه لـ«العمل من داخل البرلمان كسلطة شرعية وهو الصادر بشأنه قرار حل من المحكمة الدستورية، وليس من خارجه كما يريد الإخوان وحلفاؤهم» كما ادعوا، وزعموا محاولتهم فصلهم بين قوات «الثوار الحقيقيين» وقادة «الجماعات المتطرفة» التي ترفض التداول السلمي للسلطة.
ودار خلاف بشأن مستقبل اللواء المتقاعد حفتر وكيف أن استمراره في قيادة ما يسمي بـ «عملية الكرامة» التي تهدف للانقلاب يمكن أن يعرقل أتفاقهم ، في المفاوضات المقترحة، سواء داخل ليبيا أو في إحدى دول الجوار، مثل الجزائر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.