«6 إبريل» تدعو لمليونية الجمعة.. و«دعم الشرعية» يتظاهر الثلاثاء احتجاجًا على تبرئة مبارك

0

دعت حركة “شباب 6إبريل” لتنظيم ـ”مليونية حق الشهيد” بميدان التحرير، الجمعة المقبل احتجاجًا على تبرئة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

وقال حمدي سطوحي رئيس حزب العدل، خلال مؤتمر صحفي لـ “التيار الديموقراطي” حول حكم ، إن “التيار سيناقش المشاركة في مليونية “العودة للميدان” يوم الجمعة المقبل بميدان التحرير التي دعت لها حركة شباب 6إبريل احتجاجًا على براءة الرئيس المخلوع حسني مبارك”.

من جانبه، دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، إلى “مليونية غضب”، احتجاجًا على تبرئة مبارك غدًا الثلاثاء.

وقال في بيان له: “ندعو جماهير الثورة إلى التجمع في مليونية غضب حاشدة غدًا الثلاثاء بكل ميادين التحرير ومواقع الثورة، من أجل حق الشهيد واستمرار للرفض الشعبي لتبرئة المخلوع ومعاونيه ولتأكيد العهد على استكمال ثورة 25 يناير حتى الخلاص والقصاص، وتحقيق أهدافها وإقرار مكتسباتها”.

وقال عمرو عادل، القيادي بحزب “الوسط”، إن “ما يحدث من محاولات تجميع القوي الوطنية لن يجدي بدون وضع قواعد واضحة حتى لا نعيد السيناريوهات البائسة التي أضاعت ثورة يناير”.

وأضاف: “لا ينبغي أن يحاول التيار الإسلامي طرح ما لا يستطيع فعله ولا التيارات الأخرى أن تحاول استغلال التيار الإسلامي في الحشد والتنظيم”. وتابع: “حجم الفجوة ما زال ضخمًا والخلاف الإيديولوجي الذي يحاول الجميع تجاوزه أصبح غير قابل للتجاوز”.

من جانبه، أكد إيهاب شيحة، رئيس حزب “الأصالة”، والقيادي بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، أن الإسلاميين يتضامنون مع أي دعوة تعيد حقوق ومطالب ثورة 25 يناير.

وأوضح أن “هناك قوى تسعى للتنسيق تحت كيان اسمه التحالف الذي يتحرك في الشارع منذ ١٧ شهر ويسعى للتنسيق مع الجميع”، قائلاً: “سواء تم التنسيق أو لم يتم فنحن في الشارع حتى إسقاط الانقلاب”.

في سياق متصل، قال وحيد فراج، الناشط بحركة “18”، إن النزول يوم الثلاثاء لم يحدد بعد، مشيرًا إلى أنه تتم مشاورات بين العديد من القوى الثورية والشبابية للوصول إلى قاعدة واحدة لعدم الدخول في صراعات ومن أجل التوحد ضد “حكم العسكر” بحسب قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More