البيت الأبيض: لا تأكيدات حول مصير البغدادي

0

رفض متحدث باسم البيت الأبيض الثلاثاء، تأكيد أن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي قتل أو أصيب في غارة أمريكية قرب مدينة الفلوجة.

وجاءت تصريحات نائب مستشارة الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية بن رودس عقب ورود أنباء متضاربة من العراق عن مقتل البغدادي في غارة جوية أمريكية.

وكانت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت إن قوات التحالف استهدفت الجمعة الماضية قيادات لتنظيم الدولة قرب الموصل، ولكنها لا تستطيع تأكيد إصابة أبي بكر البغدادي زعيم التنظيم.

وقال حساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأحد، منسوب لأبي محمد العدناني، المتحدث باسم “تنظيم الدولة”، إن زعيم التنظيم أبا بكر البغدادي أصيب، دون أن يحدد طبيعة الإصابة أو توقيتها. لكن مقربين من التنظيم نفوا بحسب ما رصدت “عربي21” وجود حساب للعدناني على “تويتر”.

وجاءت التغريدة بعد أن قال مسؤولان عراقيان، مساء السبت، إن قياديين اثنين من “تنظيم الدولة” قتلا خلال قصف شنته قوات التحالف على مواقع للتنظيم في الأنبار، غربي البلاد، ليس من بينهما البغدادي. وكانت أنباء غير مؤكدة ترددت أمس عن إصابة البغدادي في غارة شنتها طائرات التحالف.

وتعليقا على هذه الأنباء قالت المتحدثة باسم البنتاغون إليسا سميث، في تصريح مكتوب: “أستطيع تأكيد أن طيران التحالف نفذ سلسلة من الغارات مساء الجمعة في العراق ضد ما قيمناه على أنه تجمع لقادة داعش قرب الموصل، ودمرنا قافلة تتكون من عربات مصفحة تابعة له”.

وتابعت قائلة: “لا نستطيع تأكيد إذا ما كان زعيم داعش أبو بكر البغدادي ضمن الموجودين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More