أبو المجد وسعد الدين إبراهيم يقودان مبادرة للمصالحة بين الدولة و«الإخوان»

0

كشفت مصادر مطلعة عن وجود مشاورات بين الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، الفقيه القانوني، ووزير الإعلام الأسبق، والدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز “ابن خلدون للدراسات الإنمائية”، للبحث في إمكانية طرح مبادرة جديدة للمصالحة بين الدولة وجماعة “الإخوان المسلمين”.

وجرى بحث طرح هذه المبادرة وفق موقع “المصريون” خلال لقاء بين إبراهيم وأبوالمجد بعد وصول الأول من رحلة عمل شملت الكويت وسويسرا التقى خلالها الدكتور عمرو دراج القيادي الإخواني، وعرض عليه فكرة طرح مبادرة جديدة للمصالحة للخروج من الأزمة الناجمة عن عزل الرئيس محمد مرسي.

واتفق أبوالمجد وإبراهيم على ضرورة عقد جلسات مكثفة والبحث في إمكانية الاستفادة من السلبيات التي حالت في السابق دون نجاح المبادرات التي طرحها شخصيات عامة للمصالحة بين الإخوان والدولة لتلافيها في المبادرة الجديدة.

وأرجعت المصادر استقالة داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز “ابن خلدون” لرفضها أطروحات إبراهيم للحوار بين “الإخوان” والدولة وتحفظها الشديد على طرح الدكتور سعد الدين إبراهيم لمبادرة للمصالحة بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More