السعودية: أعمال شغب ومعارك بالحجارة بين عمال مصريين ومواطنين

0

أعلنت السلطات اليوم الاثنين عن قيام عدد من الموسمية المشاركة في مجمعات الهدي والأضاحي خلال موسم حج هذا العام، البالغ عددهم 1700 عامل بإثارة الشغب بعد تأخر وصول العبارة الناقلة لهم من ميناء ضباء السعودي إلى ميناء سفاجا المصري.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك في بيان له الاثنين إن ”تلك العمالة قامت عند الساعة العاشرة من مساء أمس الأحد بإغلاق الطريق الدولي على مدخل محافظة ضباء، وإشعال النار بالنفايات وإطارات السيارات، وقذف الحجارة على المارة”.
واوضح أن الجهات الأمنية باشرت مهامها في السيطرة على الوضع، وتفريق العمالة الموسمية عن المواطنين والمقيمين، الذين تبادلوا معهم التراشق بالحجارة، ونقلهم إلى ميناء ضباء تمهيدا لإنهاء إجراءات سفرهم .
وأعلن المسؤول الأمني السعودي” عن تعرض خمسة من المواطنين (السعوديين) لإصابات بسيطة بالإضافة إلى تعرض عدَّد من الحافلات والسيارات إلى تلفيات”، مشيرا إلى أن ”شرطة محافظة ضباء باشرت إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادثة”.
وتحدثت الأنباء اليوم عن تواجد قوات أمنية بشكل كثيف في منطقة ضباء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، للسيطرة على مجموعة من العمالة المصرية قاموا بإشعال النيران في عدد من الإطارات بجوار محطة وقود، كما قاموا بتكسير زجاج السيارات، احتجاجاً منهم على ما وصفوه مماطلة الشركات التي أحضرتهم للعمل في موسم الحج عن تسفيرهم إلى بلدهم.
وكانت وزيره القوي العاملة والهجرة المصرية الدكتورة ناهد عشري نجحت في الحصول علي موافقة سفير المملكة بمصر، احمد قطان، على عودة تأشيرات العمالة الموسمية إلى شركات إلحاق العمالة المصرية المعتمدة لدي القنصليات الثلاث، وبموجب كشوف رسمية معتمدة من وزاره القوي العاملة والهجرة بحسب المتبع نظامًا.
وكان تم الاتفاق مع الحكومة السعودية على تسفير نحو 30 ألف مصري للعمل في موسم الحج كسائقين وعاملين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More