الرئيسية » غير مصنف » 10 طرق للتغلب على الغضب

10 طرق للتغلب على الغضب

عندما يتسرب إليك شعور بالغضب هناك طريقة تقليدية وشائعة وهي أخذ نفس عميق والعد إلى 4، ثم حبس الأنفاس والعد إلى 6، ثم إخراج الأنفاس والعد حتى 8. ينبغي تكرار هذا التمرين أربع مرات على الأقل. انظر للوضعية من الخارج، أي تأمل ما حدث وكأنك لست طرفا في الصراع. هل الوضع يدعو فعلا للغضب؟ ألا يمكن أن يكون الأمر مجرد سوء فهم؟ فكثير من الأحيان يعمينا الغضب، ونكتشف أن الوضع لم يكن بكل ذلك السوء الذي تصورناه.

الاتصال بالأصدقاء المقربين قد يساعدك في رؤية الأمور بشكل نسبي، فإفراغ شحنة الغضب عن طريق الحديث، هو أمر مساعد بلا شك. كما إن القيام بالرياضة يدفع الجسم إلى إفراز هرمون السعادة، والتخلص من الضغط النفسي. وهنا ينصح بالمشي في استراحة الغذاء، أو الجري في المساء.

خطوة أخرى هي التأمل لما فيه من تقوية للروح، أحد التمارين يتجلى في الجلوس وإغماض العين والتفكير في تنفسك. حاول أن تحس بالهواء في جسدك، هذا التمرين يساعدك عند الإحساس بالغضب في السيطرة عليه بسرعة. وكيف ما كانت شدة غضبك فإن تناول أي شيء حار يساعدك في التغطية على الشعور بالغضب، فتناول فلفلاً حاراً أو حلوة زنجبيل، يمكن لتفاعلها مع الجسم أن يساعدك على التغلب على الغضب. وتبقى الابتسامة خير علاج للغضب، فعضلات الوجه عندما تتحرك بغرض الابتسام فإن ذلك يكون له تأثير ايجابي على الإنسان. كما ينصح الخبراء بعدم إجراء مقارنة مع الآخرين، فإن المقارنة لا يمكن أن يكون لها إلا تأثير سلبي وينتج عنها شعور بالغضب. ينبغي للمرء أن يفكر في جملة تساعد في خلق تحول نفسي لديه تساعد على التخفيف من حالة الغضب.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.