الحمد الله: الحكومة الفلسطينية تلقت تحذيرات “من كل دول العالم” بعدم دفع أي أموال لموظفي حماس في غزة

0

أعلن رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية ايوم الأحد، أن حكومته تلقت تحذيرات من “كل دول العالم” بعدم دفع أي اموال لموظفي حركة حماس في قطاع غزة.

وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس، الأحد “تم تحذير الحكومة والبنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية أنه في حال دفع هذه الدفعات لحكومة حماس السابقة في غزة سيتم مقاطعة الحكومة”.

وردًا على سؤال عن الجهات التي حذرت الحكومة، أجاب “كل دول العالم ولم يتبق أحد لم يحذر أنه إذا دفعت هذه الأموال فسيتم مقاطعة الحكومة والشعب الفلسطيني”.

وأضاف “إذا تم هذا الأمر، فان النظام المصرفي الفلسطيني سيتعرض لإشكالية كبيرة تهدد الوضع الفلسطيني العام”.

وأكد الحمدالله أنه “رغم التهديدات، أقوم باتصالات دولية لحل هذه الإشكالية وهناك شبه تفاهم على دخول جهة ثالثة (لم يحددها) لتقوم بإيصال هذه الدفعات” موضحًا “هناك بشائر خير خلال الفترة الزمنية المقبلة”.

ويقدر عدد الموظفين الذين وظفتهم حركة حماس في قطاع غزة منذ العام 2007، حوالي 45 ألف موظف، بينهم حسب الحمد الله 27 ألف موظف مدني.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن إدراج موظفي حكومة حماس السابقة على قائمة موظفي السلطة الفلسطينية “من أهم المشاكل التي تمنع الحكومة من العمل في قطاع غزة، بل هي المشكلة الرئيسية”.

كما قال الحمدالله إنه تلقى تهديدات من قطاع غزة بعدم الحضور إلى هناك في حال عدم قيامه بحل مشكلة الرواتب.

وكانت قطر تعهدت في يونيو الماضي بتحويل 20 مليون دولار لمدة ثلاثة أشهر للمساهمة في حل أزمة رواتب موظفي غزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More