بعد يوم واحد من انتخاب أردوغان.. الإعلان عن أسطول تركي إلى غزة!

0

أربع سنوات ما بعد أسطول غزة والسيطرة على مرمرة، ويومًا واحدًا فقط بعد انتخاب رجب طيب أردوغان للرئاسة، أعلنت المنظمة التركية IHH ‎‏ أنها تعتزم مجددًا إطلاق أسطول من أجل “كسر الحصار حول القطاع” من غير الإعلان عن موعد الانطلاق المرتقب.

وفي رسالة عبر الإيميل لأعضاء المنظمة، التي أرسِلت (الإثنين)، قال رجال الـ IHH‎‏ إن “ائتلافًا” لناشطين مؤيدين لفلسطين من 12 دولة اجتمع في إسطنبول آخر الأسبوع وقرر إرسال أسطول إلى غزة، “على خلفية الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع”.

وأكّد ائتلاف “أسطول الحرية”: ” بما أن أغلب الحكومات في الحقيقة متواطئة على هذه الجريمة، على سكان العالم ملقاة مسؤوليةُ إعلان التحدي على حصار غزة”. ولم تفصّل المتحدثة باسم IHH كثيرًا، لكنها قالت إن المنظمة ستعقد مؤتمرًا صحفيًّا غدًا. ومنذ ثلاثة أسابيع أبلغ بولنت يلداريم، رئيس منظمة IHH التي نظمت أسطول مرمرة في 2010، أن المنظمة بدأت بالتحضير لـ “أسطول الحرية 2”. حسبما يقول، قدّمت المنظمة لحكومة تركيا طلبًا للمساعدة والمرافقة بسبب كونهم مواطنين أتراك بحاجة للحماية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More