صحيفة تابعة لحماس : اتصالات حمساوية مع شخصيات مقربة من نتنياهو لبحثت تهدئة تصل الى 10 اعوام

0

نقلت صحيفة الرسالة التابعة لحماس عن مصادر مطلعة أن جهات في حركة حماس بدأت تتجاوب مع اتصاﻻت أجراها مقربون من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للتوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت المصادر إن قياديا من حماس في غزة تلقى اتصالا هاتفيا قبل بضعة أيام من شخصية مقربة من نتنياهو للتباحث المشترك في التوصل إلى اتفاق مدته ما بين 5-10 سنوات.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هناك خشية حقيقية من تدهور الأمور في أي لحظة إلى “نقطة اللاعودة”، وهي قناعة وصل إليها الامريكيون أيضًا.

وقالت إن المحادثات تسير بموازاة ما يجري في القاهرة من مفاوضات، وتحقق تقدما أفضل وبعيدا عن وسائل الإعلام، موضحة أن (إسرائيل) ﻻ تريد حربًا مع غزة كل عامين، خاصة مع الأضرار الصعبة التي تشوه صورتها أمام المشهد العالمي.

وجدير بالذكر أن عددا من الأكاديميين الفلسطينيين في الضفة وغزة طالبوا الوفد الفلسطيني في القاهرة بالبدء بمفاوضات مباشرة مع (إسرائيل) في ظل الموقف المصري الرافض للحق الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More