المرزوقي: ناشدت الزعماء العرب لوقف الدماء بغزة فلم يوافقوا

0

كشف الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي أنه تحدث يوميًا خلال شهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مع بقية الرؤساء والزعماء والملوك والأمراء العرب لوقف سفك دماء الأبرياء دون نجاح.

وقال المرزوقي أثناء مؤتمر صحفي للصحفيين العرب المعتمدين في واشنطن عقب انتهاء القمة الأفريقية الأمريكية: “خاطبتهم (الزعماء العرب) مناشدًا من أجل عقد قمة عربية طارئة تبحث هذا العدوان الهمجي والشرس على جزء من أبناء شعبنا، والبت في وسائل لوقف لسفك دماء الأبرياء، ومن أجل التشاور حول أفضل السبل للتعامل مع هول هذه الأزمة وتوفير إمدادات طارئة ترقى لمستوى الأزمة الإنسانية المتفاقمة لكن دون نجاح في الحصول على موافقتهم”.

وتحدث الرئيس التونسي بمرارة عن عدم الاكتراث العربي الرسمي بالفجيعة التي حلت بغزة، “فبعضهم رفض الفكرة بالكامل، والبعض تحجج بغياب الإجماع في حين لم يعبر آخرون عن رأي، قائلين نشارك في حالة عقده، وهكذا”.

وتساءل المرزوقي بخصوص دور الجامعة العربية قائلاً: “إذا لم تدفع بنا أزمة غزة التي تلقي بثقلها على كل من له ضمير وتحفزنا للقاء وبحث سبل معالجة القتل والدمار الذي يتعرض له شعبنا في غزة من عدوان إسرائيلي بشع، فما الذي سيحفزنا؟”.

ولفت إلى أن تونس اتخذت مبادرة لتأسيس مجموعة “أصدقاء غزة وأصدقاء الشعب الفلسطيني” من أجل حشد الدعم العربي والعالمي الممكن لمساعدة غزة، وتلقى ترحيباً كبيراً بالفكرة من الزعماء الأفارقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More