عضو بالكونجرس: مصر تقطع خطوط إمداد غزة

0

قال عضو مجلس النواب الأمريكي باتريك ميهان إن قطع مصر لخط الإمدادات عن قطاع غزة خلق صعوبة أكبر على حركة المقاومة حماس.

وزعم ميهان أن الكيان الصهيوني يمارس حق الدفاع عن النفس، لكن النائب الأمريكي تجاهل تمامًا التطرق لتلك الاعتداءات الصهيونية التي خلفت أكثر من 1700 شهيد.

وأضاف ميهان، الذي ينتمي للمعسكر الجمهوري، في تصريحات لراديو “دبليو إن بي في” الأمريكي: “ إسرائيل لديها كل الحق في الدفاع عن النفس.. حماس تجد مقاومة أكثر في غزة بسبب مصر التي أغلقت طريق الإمدادات عن القطاع، وهو ما خلق صعوبة على الحركة الفلسطينية ، كجزء من جهود لإعادتها إلى الطاولة”.

ومضى يقول: “ لست متيقنا جدا من أن المصريين لا يرون في ذلك فرصة لتقليم أظافر الإخوان المسلمين”.

وأضاف ميهان أن جيش الاحتلال سوف يستمر في تدمير ما وصفه “بالأنفاق التي تستخدمها حماس لتخزين الأسلحة، والدخول إلى إسرائيل لخطف مواطنيها”.

يذكر أن الاحتلال بدأ عمليات اعتداءات ضارية برا وبحرا وجوا ضد قطاع غزة منذ السابع من يوليو الماضي، وارتكب جرائم وحشية أسفرت عن استشهاد ما يربو عن 1766، بينهم الكثير من الأطفال والنساء، لكن في ظل مقاومة فلسطينية باسلة تمكنت من قتل عشرات من الجنود الصهاينة، وأجبرت وزير دفاع الكيان الصهيوني موشيه يعلون على الاعتراف بمقتل ما وصفه بـ “أفضل مقاتليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More