تلفزيون اسرائيل: تهديدات بعزل رفح لمنع نقل الضابط واغتيال قادة حماس

0

بيت لحم – معا – نفذت المقاومة الفلسطينية مفاجأة للجيش الاسرائيلي صباح اليوم قبل اعلان التهدئة وهو اسر ضابط اسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة.

وتحاول اسرائيل عزل رفح ويجتمع الكابينت وسط تهديدات عنيفة، حيث كتب موفاز على صفحته شعرا بالعبرية “سنذهب لمحاربة اعدائنا وسنقطع رؤوس من اخذ الجندي”، كما ان قادة اسرائيليين في الكابينت هددوا باغتيال قادة حماس السياسيين.

التلفزيون الاسرائيلي يتحدث عن عزل المنطقة التي خطف فيها الجندي برفح جنوب القطاع، وضرب واحتلال المنطقة بصورة لا يستطيع احد ان يسحب الجندي الى خارج رفح.

واوضح تقرير للمحلل روني دانييل في التلفزيون الاسرائيلي عملية اسر الجندي من خلال قيام مهاجم فلسطيني بتفجير نفسه بقوات الاحتلال، وكيف اختفى احد الضباط بين المنازل، وبعد عودتهم الى ثكناتهم لم يجدوا الضابط ووقتها فهم الجيش ان هناك اختطاف وبدأت المدافع بدك رفح بعنف وقوة .

وقال التقرير ان قوات كبيرة من الجيش بدأت تستعد للدخول الى غزة، والطائرات والمروحيات خرجت في السماء، وهنا انهارت التهدئة .

 

وطالب المحللون في التلفزيون الاسرائيلي بعدم اكتفاء الجيش بتدمير الانفاق وانما تدمير كل ما في غزة، وان قادة الجيش فقدوا اعصابهم في غزة.

وستنفذ اسرائيل عملية توغل في غزة، ولا يزال اطلاق النار مستمرا بكثافة، في حين ترد المقاومة بقصف اسرائيل منذ الصباح بخمسين صاروخا.

وطالبت الشرطة الاسرائيلية من المستوطنين عدم الحضور للتسليم على الجنود في حدود قطاع غزة.

وطالب والد الضابط المختطف الجيش بضرب حماس بقوة . كما نشر التقرير مقطع فيديو للضابط “يعلن استعداده للقتال في غزة”.

ونشر التلفزيون رسالة للضابط طالب فيها” الشد على يد الجيش للقتال في غزة ورغبته في القتال ضد حماس “.

وقال المحلل في التلفزيون الاسرائيلي ان اختطاف الضابط غولدن يحتاج الى عمل استخباري مكثف، لكن العمل ضد حماس بحاجة الى الاستمرار للقضاء عليها بعد ان صبحت قوة كبيرة وعظيمة ولديها اسلحة كبيرة.

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي المون على حدود غزة روى عملية الخطف وقال” قوة من غفعاتي كانت تبحث عن انفاق واثناء البحث كان هناك مسلحين اصابا الضابطين وبعد مقتل الجنديين وتفجيرات خرجوا من نفق وحين عدينا القوات ونعالج الجرحى اتضح ان احد الجنود مفقود. وفورا دخلنا بقوات كبيرة جدا للبحث عنه واتخذنا خطوات عنيفة ونقوم بعمليات تمشيط واشعة في رفح”.

واضاف ” هناك الكثير من الجرحى والقتلى سقطوا في صفوف الجيش”، وقال ان الدخول في منطقة مثل رفح عليك الخروج باعلى نسبة نجاح خاصة ان النفق يتعدى 1500 متر طوله ونحاول تفجير اكبر جزء من الانفاق “.

وقال ان مهمة وحدة غفعاتي هي اعادة الجندي المخطوف .

التلفزيون الاسرائيلي قال ان مرور الوقت هو لصالح المقاومة الفلسطينية وان الجهد البحث سيزيد صعوبة ايجاده، مضيفا ان وجود القوات الكبيرة في قطاع غزة لم يمنع اطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية .

افي ديختر طالب باحتلال قطاع غزة كاملا للقضاء على حماس.

الصحفية يونيت على قطاع غزة جارت مقابلات مع محللين وقادة حول عزل رفح لمنع نقل الاسير، وتقدم الجنود بحماية من سلاح الجو وحماية الخطوط الخلفية وراء القوات المتقدمة. كما طالبوا بضرب حماس بقسوة من قيادات واعضاء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More