شرطة الاحتلال الإسرائيلي: مقبلون على مهمة قومية صعبة ومعقدة تحتاج تضحيات

0

قال المفتش العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلي الجنرال يوحانا دانينو إننا “مقبلون على مهمة قومية صعبة ومعقدة تحتاج تضحيات”.

وأوضح الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن دانينو قال ذلك في رسالة بعث بها إلى ضباط وجنود الإٍسرائيلية، فيما يعتقد أنها دعوة للاستعداد لاحتمال حدوث تصعيد كبير مع قطاع .

في ذات السياق قال رئيس تجمع مستوطنات “أشكول” حاييم يلين معلقًا على استمرار إطلاق الصواريخ والقذائف: إنه “منذ أن بدء الحديث عن وقف إطلاق النار انفجرت 6 قذائف صاروخية في أشكول اثنين منها داخل قرى”.

وأضاف “الجيش الإسرائيلي يعلن عن عدم نيته بالتصعيد وحماس تعلن عن نيتها في عودة إطلاق الصواريخ، والتحمل هي أداة مهمة تدل على قوة دولة لكن أيضًا يوجد للتحمل حدود”.

ودعا يلين المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) أن يهتم باتفاق وقف إطلاق النار ليس من خلال العناوين فحسب ولكن من خلال العمل، مضيفًا “سكان أشكول يرغبون في أن يصل يوم السبت بسلام مثلهم مثل باقي دولة إسرائيل”.

في سياق متصل، أوعزت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إلى الإسرائيليين بالاستماع لموجهات إذاعية خاصة تدعى “الموجة الصامتة” لاستقبال تعليمات التحذير من سقوط صواريخ، موضحة أن هذه الموجة ستعمل أيضا يوم السبت.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أكد خلال زيارته مستوطنة “سديروت” في وقت سابق اليوم أن توجه حكومته “أن الهدوء يقابله هدوء هو توجه خطير، فلا يُعقل بعد أن خطفوا وقتلوا ثلاثة وبعد أسبوعين من تساقط الصواريخ أن يكون توجهنا الهدوء يقابله هدوء”.

وأضاف “بدلاً من مواجهة مشكلة غزة نحن نقوم بتأجيلها مرة تلو الأخرى، فمواجهتنا مع غزة إن لم تندلع الآن ستندلع في وقت لاحق ولكن حينها ستكون بضجة أكبر، يجب علينا قبل كل شيء أن ندمر البنية التحتية للإرهاب ومصانع الصواريخ والتي تصل الآن إلى نتانيا”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.