أدلة تعذيب 19 سجين في الإمارات في عهدة الأمم المتحدة

0

بعث مؤسسة ريبريف أدلة إلى مقرر الخاص والمعني بالتعذيب نيابة عن 19 سجينا يزعم أنهم تعرضوا لسوء المعاملة في السجون العربية المتحدة. – حسبما نقلت صحيفة الغاردين البريطانية.

 

وقالت الصحيفة أن الإمارات سجنت مؤخراً طالب بريطاني لمدة تسع سنوات لحيازته الكوكايين بقيمة 3 يورو فقط، ويدعي أحمد زيدان، 20 عاماً، قال انه تعرض للضرب والتهديد بالاغتصاب والتعذيب وأجبر على التوقيع على أوراق تدينه أثناء اعتقاله.

 

ووصفت كيت هيجنهام، المحقق في مؤسسة ريبريف القانونية، “نتيجة عملية المحاكمة معيبة ومثيرة للصدمة”، كما يزعم زيدان احتجز بمعزل عن العالم الخارجي لعدة أيام عندما قام مقنعون بضربه، وتهديده بالاغتصاب.

 

ريبريف تقول أنها كشفت أدلة على وجود نمط منتظم من التعذيب في السجون الإمارات العربية المتحدة، وقد أرسلت ملفا إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالتعذيب نيابة عن 19 سجينا.

 

وتكشف هذه التفاصيل عن نمط من الانتهاكات التي تشمل تغطية الرأس والضرب والتهديد بالاغتصاب وفترات طويلة من الحبس الانفرادي.

 

وقالت كيت: “يجب أن تعيد الإمارات النظر على وجه الاستعجال حفي الة أحمد، في حين أن الحكومة البريطانية يجب أن تفعل كل ما في وسعها للضغط من أجل إطلاق سراحه.”

 

ترجمة “ايماسك”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.