3.5 مليار جنيه فاتورة إجازة يوم تنصيب السيسي تضرب دعوات الأخير للتقشف بعرض الحائط

0

قدر خبراء اقتصاد، أن فاتورة الإجازة التي قررت الحكومة منحها للعاملين بالدولة يوم الأحد بمناسبة تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية ستكلف الدولة 3.5 مليار جنيه، تمثل إجمالي الدخل القومي في هذا اليوم.

 

وقال الخبير الاقتصادي، عماد رجائي، إن الحكومة أخطأت فى احتساب يوم الأحد إجازة رسمية بمناسبة تنصيب السيسي، مؤكدًا أن الأمر لم يكن في حاجة إلى إجازة.

 

وأضاف رجائي أن الدولة ستتكلف في يوم الإجازة نحو 4 مليارات جنيه، مشددًا على أهمية أن تسعى الدولة لتقليل عجز الموازنة الذي يهدد الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي، صلاح جودة إن إجمالي الناتج القومي يبلغ 2 تريليون جنيه، ومن ثم فإن توقف الإنتاج يومًا واحدًا يساوى 3.5 مليار جنيه، موضحا أن توقف الإنتاج يضر بالاقتصاد المصرى بشكل كلي.

 

وأوضح جودة أن الاقتصاد المصرى يحتاج إلى خطة عمل بدلاً من الأفكار الارتجالية التي يقوم بها كل نظام دون الاستفادة من الأبحاث والمناقشات الاقتصادية والخبرات الجادة.

 

وكانت الحكومة قررت إعطاء العاملين بالدولة يوم الأحد القادم أجازة رسمية، احتفالاً بتنصيب السيسي رئيسًا للبلاد، والذي من المقرر أن يحضره عدد من قادة الدول العربية وممثلي الدول الأجنبية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.