صحيفة فرنسية: السعودية غازلت السيسي بايقاف البرنامج وعهد مرسي شهد حريات اكبر

0

اعتبرت صحيفة «20مينوت» الفرنسية قرار وقف برنامج “البرنامج” للإعلامي الساخر باسم يوسف مغازلة من الجانب السعودي للمشير عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن البرنامج يتم عرضه على قناة سعودية. 

 قالت الصحيفة –في مقال لها عبر موقعها الإلكتروني- إنه كان مقررا أن يعود الإعلامي الساخر باسم يوسف إلى شاشات التليفزيون أواخر شهر مايو بعد توقف دام لمدة شهر تقريبا، وذلك حتى لا يتم التأثير على المواطن خاصة وأن مصر كانت تستعد لخوض الانتخابات الرئاسية حينذاك.

وأشارت إلى أنه تم وقف البرنامج نهائيا لأسباب غير معلومة، مؤكدة على أن ملاك قناة “إم بي سي” السعودية أوقفوا باسم يوسف لأنه ينتقد المشير السيسي بشكل كبير.

وأضافت أنه بمجرد أن تم الإعلان عن وقف البرنامج تم إطلاق عدة هاشتاجات مؤيدة لباسم يوسف على شبكات التواصل الاجتماعي “تويتر” و “فيس بوك” اعتراضا على وقف البرنامج ، خاصة وأن ذلك القرار جاء بعد فوز السيسي برئاسة مصر.

وأوضحت الصحيفة أن مؤيدي باسم يوسف يعتقدون أن السعودية تخشى ما يعكر صفو العلاقة الجيدة بينها وبين المشير بسبب سخرية “البرنامج”.

وأكدت «20مينوت» على أن منع البرنامج من العرض يعكس مدى القمع الذي ستعيش فيه مصر في الفترة القادمة، مضيفة أنه في حكم الرئيس السابق محمد مرسي الذي نزل معارضيه لعزله كان يوجد حرية إلى حد ما عكس ما تعيش فيه مصر حاليا.

ونوهت الصحيفة الفرنسية على أن منع باسم يوسف سينعكس على الدولة بشكل سلبي أمام العالم بأكمله، أي أنه من الواضح أن مصر ستعيش فترة طويلة في عصر تكميم الأفواه وكبت الحريات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More