الجزائر : سنتصدى لمصر في حال تعديها على ليبيا

0

رفضت التصريحات المنسوبة للمشير عبدالفتاح السيسي المرشح الرئاسي والتي تحدث فيها عن ، معلنة أنها قادرة على حماية الليبيين من اجتياح أي قوات مصرية للمنطقة الشرقية .

 

وقال مصدر ليبي لـ “القدس العربي” أن هذا الرفض جاء على لسان سفير الجزائر لدى ليبيا عبدالحميد أبوزهار خلال لقائه مع رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان .

 

وأبلغ السفير الجزائري خلال هذا اللقاء صوان أن الجيش الجزائري على أتم استعداد لحماية الليبيين من اجتياح القوات المصرية للشرق الليبي .

 

وقال إن الجيش الجزائري لن يقف متفرجًا، مشيرًا إلى أن دول الجوار لليبيا باستثناء ستلتقي في الجزائر لمناقشة استقرار ليبيا وحماية الحدود من تهريب الأسلحة ومنع تسلل الإرهابيين .

 

وأضاف أن الشعب الجزائري كان متحفظًا على استعانة الليبيين بالمجتمع الدولي خلال أحداث ثورة 17 فبراير ولكنه تخلى عن هذا التحفظ الآن .

 

واعتبرت شخصيات سياسية ليبية أن تصعيد اللهجة الجزائرية ضد تصريحات السيسي يصب في إطار معركة تصفية الحسابات بين الدولتين ومحاولة لترحيل مشاكلهما الداخلية على أرض ليبيا وجر الإسلاميين إلى معركة مع مصر .

وعلق أحد السياسيين الليبيين على ذلك بالقول “لا أحد يستطيع أن يعتلي ظهرك ما لم تنحن” .

 

وكان السيسي دعا في تصريحات له الغرب إلى استكمال مهمته ليحقق الاستقرار داخل ليبيا، معتبرا أن ليبيا سقطت فريسة للفوضى في أعقاب الإطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة دعمها الغرب وأصبحت تمثل تهديدا أمنيا لمصر .

 

وأضاف أن على الغرب أن يتفهم أن الإرهاب سيصل إليه ما لم يساعد في القضاء عليه، منبها الغرب لما يدور في العالم لأن خريطة التطرف تنمو وتزداد .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.