كاتب خليجي: شفيق أبلغ وفدا كنسيا بأنه الرئيس القادم لمصر والسيسي كبش فداء!

0

نسب باحث خليجي إلى الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق قوله إلى وفد كنسي زاره في مقر إقامته بالإمارات، إنه “رئيس مصر”، واصفًا المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي بأنه “كبش فداء”. 

وكتب عصام مدير، الباحث في مقارنات الأديان، عبر حسابه على موقع “تويتر”: ألم أقل لكم إن شفيق قال لوفد كنسي إنه الرئيس وإن السيسي كبش فداء. لأجل هذا ذهب تواضروس للإمارات”. 

ولم يعط الباحث مزيدًا من التفاصيل حول تصريح شفيق إلى الوفد الكنسي، إلا أنها تأتي بالتزامن مع زيارة هي الأولى من نوعها للبابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس إلى الإمارات. 

ولم يتم الإعلان عن مقابلة بين الوفد الكنسي الزائر وشفيق، وهو آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلا أنه غالبًا ما تجرى المقابلات مع الأخير في إطار من السرية. 

وكان شفيق تقدم ببلاغات عن بوجود عمليات تزوير شابت المنافسة على منصب رئيس الجمهورية خلال جولة الإعادة التي جرت بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي أشار فيها إلى وجود أعمال تزوير وبلطجة ومنع الأقباط من التصويت في بعض الدوائر الانتخابية. وظهر تواضروس الثاني إلى جانب قيادات الجيش، يوم 3 يوليو الماضي، أثناء إعلان عزل الرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة ضده، وهي الخطوة التي دعمتها الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More