إسرائيل ستفرج عن أسرى فلسطينيين بنفس اليوم الذي ستطرح فيه عطاءات بناء المستوطنات.. وتفسد (بشرى) عباس

0

(وطن) – افسدت إسرائيل (بشرى) الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس حيث قال ان هناك بشرى بعد خمسة أيام بأن إسرائيل ستفرج عن أسرى فلسطينيين لدى بعضهم أحكام مؤبدة.

اذ أكد مسؤول إسرائيلي مساء الأربعاء على أن الحكومة الإسرائيلية ستنشر عطاءات بناء في المستوطنات في موازاة الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين القدامى يوم الاثنين المقبل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المسؤول قوله إن “إسرائيل ستنشر الأسبوع المقبل عطاءات بناء أخرى في موازاة النبضة الثالثة لتحرير مخربين في إطار المفاوضات مع الفلسطينيين”.

ويأتي هذا الإعلان الإسرائيلي على الرغم من مطالبة الإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي الحكومة الإسرائيلية بعدم الإعلان عن مشاريع بناء جديدة في المستوطنات تحسبا من انسحاب الفلسطينيين من المفاوضات.

وكانت إسرائيل قد طرحت عطاءات بناء جديدة في المستوطنات في المرتين السابقتين اللتين أطلقت فيهما دفعتا الأسرى السابقتين.

ويتوقع أن تطلق إسرائيل سراح 26 أسيرا فلسطينيا من الذين سجنوا قبل توقيع اتفاقيات أوسلو في العام 1993، بعد أن قررت الحكومة إطلاق سراح 104 أسرى عشية استئناف المفاوضات بين الجانبين قبل 4 شهور تقريبا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More