الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتنااحذر ..برامج تتجسس عليك من كاميرا حاسبوك

احذر ..برامج تتجسس عليك من كاميرا حاسبوك

- Advertisement -

 

أطلقت الرابطة الألمانية لصناعة الإنترنت "إيكو" حملة تحذيرية واسعة لمستخدمي الحاسب الآلي لتلافي عمليات "ابتزاز" واسعة يشنها برنامج تجسس خطير عن طريق كاميرات الحاسوب.
وأوضحت رابطة إيكو" :"أن هذا الفيروس يتسلل إلى الكمبيوتر الشخصي عبر موقع إلكتروني "ملوث" عن طريق ثغرات أمنية في جهاز الكمبيوتر سواء في برنامج تصفح الإنترنت أو بعض التطبيقات الإضافية مثل فلاش". 
وبحسب ماأفادت الرابطة الألمانية فإن الفيروس يقوم بخداع مستخدم الكمبيوتر وإيقاعه في فخ الفيروس من خلال إيقاف عمل الكمبيوتر وعرض رسالة تحذير على الشاشة مفادها أنه تم اكتشاف مواد إباحية خاصة بالأطفال على القرص الصلب بالكمبيوتر ثم يقوم البرنامج بعرض أربع صور إباحية للأطفال وصورة خامسة للمستخدم تم التقاطها باستخدام الكاميرا المدمجة بالكمبيوتر.
وبناءًا عليه يقوم برنامج التجسس بـ"ابتزاز" المستخدم بهذه الصور مشيرة في الوقت نفسه أنه لايجب على المستخم أن يشعر بالقلق حيال هذه النوعية من البرامج وإنما عليه أن يبادر باتخاذ إجراءات لمكافحة هذا الفيروس على الفور، كـ استخدام برامج مثل "هيتمان برو" لمكافحة الفيروس.
ولتجنب هذه النوعية من المشكلات في المستقبل، ينصح الخبراء بضرورة تحديث برامج تصفح الإنترنت وفلاش وجافا ونظام تشغيل الكمبيوتر قدر المستطاع، بالإضافة إلى استخدام برامج مكافحة الفيروسات والبرامج المؤذية.
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث