أطعمة قليلة السعرات الحرارية لإنقاص وزنك.. تعرف عليها

0

 

أكدت خبيرة التغذية الألمانية ألكسندرا بورشارد بيكر أن الدهون والسكر يمثلان أكبر العوائق التي تواجه الأشخاص الراغبين في فقدان وزنهم الزائد وتقليل السعرات الحرارية.
 
ونصحت بيكر- بحسب ما جاء في جريدة الإمارات اليوم- بالتحكم في السعرات الحرارية التي يتم تناولها من خلال استخدام منتجات الألبان، حيث يكون محتواها الدهني مدونا على عبوتها دائما.
 
ودعت الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم بتغيير عاداتهم الصحية والأساليب التي يعتمدونها في طهي الطعام، حيث تشكل مكونات الأطعمة عاملا مهما في إنقاص الوزن.
 
وأشارت إلى إمكانية استبدال الجبن كامل الدسم بالكريمة الحامضة التي تحتوي على 10% فقط من الدهون.
 
وحذرت من تناول الكريمة الحلوة التي تتواجد بكميات كبيرة في الحلويات والصوص، من خلال استبدالها بالحليب.
 
ونصحت بتقليل كميات السكر المستخدمة في إعداد المخبوزات والحلويات، حيث غالبا ما يكفي وضع ثلثي كمية السكر المدونة على العبوة عند تصنيعها.
 
وبدلا من استخدام الكريمة المخفوقة، يمكن اللجوء إلى الحليب المجفف الذي يحتوي على الدهون بنسبة 4% فقط، كما يعتبر الطهي على البخار أفضل وسيلة لطهي الخضروات.
 
ونبهت بيكر إلى عدم تناول نوعين مختلفين من الأطعمة التي تحتوي على الدهون في نفس الوقت، حيث يجب الابتعاد عن تناول البطاطس المحمرة مثلا مع اللحم الذي يحتوي على الدهون.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More