مصممة أزياء سعودية تصمم فستانا من النقود مستخدمة مليون ريال

0

 

قامت مصممة أزياء سعودية بصنع فستان من النقود خصصته للعرض فقط ، موضحة أن الفستان احتاج لنحو مليون ريال (6ر266 ألف دولار) من فئة 500 ريال لصنعه شاملة قيمة قطع الكريستال التي تزينه. 
 
نقلت مجلة "هي" السعودية المتخصصة في أزياء النساء عن المصممة رانيا غمراوي قولها إنها بدأت في تصفيف أوراق العملة من فئة 500 ريال سعودي بعضها بجانب بعض لتنتج فستانا لافتا تبلغ قيمته النهائية نحو مليون ريال سعودي، مشيرة إلى سعيها لاستحداث طريقة جديدة للاحتفال باليوم الوطني للسعودية. 
 
وأضافت غمراوي أن الفستان المكون من العملة السعودية يعد زيا تراثيا يعبر عن هوية السعودية بصورة جديدة بدلا من الملابس التقليدية من الأثواب الخضراء والأشمغة. 
 
وأوضحت أن فكرة الفستان جاءتها حين طلب منها ضمن مشروع التخرج تصميم فساتين سهرة من مواد يستحيل ارتداؤها. 
وقالت: إن تصفيف النقود على قاعدة الفستان استغرق نحو ثلاثة أسابيع، بدأت بلف أوراق النقود بطريقة معينة وكل ورقة على حدة، وترتيبها بدءا من الأسفل إلى الأعلى بشكل يناسب المرأة السعودية الأنيقة. 
وأشارت إلى أنه برغم المجهود الشاق في صنع الفستان فإن ردود الفعل كانت مزيجا بين الذهول والإعجاب والحرص على التقاط الصور بجانب الفستان المليوني.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More