الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » ستة ألاف جندي جزائري لحماية الحدود مع تونس من تسلل السلفيين

ستة ألاف جندي جزائري لحماية الحدود مع تونس من تسلل السلفيين

 

نشرت قيادة الجيش الجزائري 8 كتائب قوات خاصة ومشاة ودرك،تضم أكثـر من 6 آلاف عسكري على الحدود مع تونس لـ مواجهة احتمال تسلل جماعات سلفية مسلحة عبر الحدود.
 
وتعمل القوات البرية والجوية الجزائرية المكلفة بمراقبة الحدود الشرقية مع تونس، بالتنسيق مع قيادة القوات التونسية التي تطارد الجماعات السلفية المتشددة في منطقة القصرين في غرب تونس.
 
وكشفت صحيفة “الخبر” في عددها الصادر الأربعاء أنه  تقرر بعد زيارة رئيس أركان الجيوش التونسية للجزائر،فتح خط اتصال مباشر بين قيادة العمليات البرية والجوية الجزائرية في العاصمة الجزائر ونظيرتها في تونس، لتفعيل عمليات مكافحة الإرهاب وتسريع تبادل المعلومات بصفة فورية بين أجهزة أمن البلدين.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع القول إن الأمر كان محل اتفاق أثـناء زيارة قائد أركان الجيوش التونسية لمقر وزارة الدفاع الجزائرية،وأدخلت هيئة أركان الجيش الجزائري حيز التنفيذ مخططا أمنيا جديدا لتشديد المراقبة على الحدود المشتركة مع تونس.
 
ويتضمن المخطط مراقبة جوية للحدود الشرقية حتى العمق التونسي، لمنع تسلل الجماعات المسلحة وتهريب أسلحة عبر تونس من ليبيا إلى الجزائر،بالإضافة إلى تسلل عناصر إرهابية.
 
وكانت تقارير أمنية حذرت بحسب الصحيفة من تهريب كميات من الأسلحة والذخائر من ليبيا إلى الجزائر عبر تونس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.