مخطط صهيوني لمنطقة حظر جوي بعمق 25 كلم جنوب سوريا

0

 

كشف نائب فرنسي عن أن "إسرائيل" تخطط لإنشاء منطقة حظر جوي داخل سوريا بعمق 25 كم جنوب البلاد.
وقال النائب إن الحظر سيتم بواسطة  صواريخ "باتريوت" الأميركية الدفاعية و"القباب الفولاذية" الإسرائيلية وسلاح الجو بطائرات الانذار المبكر والمقاتلات القاذفة, وفقا للسياسة الكويتية.
 
وبحسب المصدر نفسه؛ فإن "إسرائيل" تهدف من وراء فرض منطقة حظر جوي بهذا العمق إلى حماية المدن والقرى ذات الغالبية الدرزية في تلك المناطق الممتدة في نهاياتها إلى دمشق, بالإضافة إلى إجهاضها لمزاعم الأسد وحسن نصرالله بشأن إنشاء مقاومة في الجولان تنطلق ضد "إسرائيل" على غرار "حزب الله" من جنوب لبنان, إذ إن ذلك الحزام – الحظر الجوي سينتهي على بعد نحو 20 كيلومترا فقط من دمشق, وقد يكون تحت سيطرة مئات الدبابات "الإسرائيلية" وسلاح المشاة إضافة إلى الطيران.
 
 ومازال الغرب يرفض التدخل في سوريا ولو بفرض حظر جوي على طائرات الأسد التي تقوم بقتل المدنيين في مجازر بشعة.
 
وطالب الثوار مرارا بفرض حظر جوي على الطائرات السورية ومده بأسلحة نوعيةة تتيح له فرصة التفوق على قوات الأأسد وإنهاء المعركة.
 
ورغم التصريحات البريطانية والأمريكية بشأن أدلة استخدام النظام السوري للسلاح النووي إلا أنهم يرفضون حتى الآن مد المعارضة بالسلاح.
 
وأوضح النائب الفرنسي أن حلف شمال الاطلسي "بات جاهزا للتدخل في سورية رغم أنباء النفي الخجولة وهو حالياً منكب على استنتاج العبر والتداعيات من اعتداء النظام السوري على أحد أعضائه (تركيا) أكثر من مرة من دون رد, ومن استخدامه اسلحة كيماوية ترفض اوروبا والعالم المتحضر مجرد التفكير بوجودها في هذا القرن ويجري استخدامها ضد المدنيين والمدن والقرى, كما ان الولايات المتحدة دنت جدا من اتخاذ قرار التدخل بحجة امكانية تعرض قواتها في الاردن او اسرائيل او تركيا الى اي اذى من الصواريخ السورية, او اذا واجهت قوات الطوارئ الدولية في الجولان ولبنان عمليات ارهابية أدت إلى خسائر في صفوفها. 
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More