جبهة النصرة تضع مواجهة مقاتلي حزب الله بسورية على رأس أولوياتها

0

 

أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن، الثلاثاء، أن قراراً اتخذته “جبهة النصرة لأهل الشام” لمواجهة مقاتلي حزب الله في سورية، وأنها وضعت الأمر على رأس أولوياتها.
 
وقال القيادي البارز في التيار محمد الشلبي المكنى بـ”أبي سياف” ليونايتد برس إنترناشونال، إن “جبهة النصرة لأهل الشام اتخذت قراراً واضحاً للتصدي لمقاتلي حزب الله في مختلف المحافظات السورية”.
 
وأضاف أن “جبهة النصرة لأهل الشام أعدّت العدة من أجل التصدي لأنصار حزب الله الذين يهدّدون أهل السُنّة والجماعة في سورية”.
 
وأوضح أن “مقاتلي حزب الله في سورية هم الآن على رأس أولويات المجاهدين”.
 
وكان التيار السلفي الجهادي في الأردن القريب من “جبهة النصرة لأهل الشام” أعلن أخيراً أن عدد أنصاره الذين يقاتلون القوات الحكومية السورية داخل الأراضي السورية، وصل إلى 500 عنصر، قتل منهم حوالي 35.
 
ويبلغ عدد مقاتلي “جبهة النصرة لأهل الشام” الذين يقاتلون النظام السوري، حوالي 12 ألفاً، وتضم الجبهة مقاتلين أميركيين وأوروبيين وخليجيين وعرباً من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
و(جبهة النصرة لأهل الشام) هي منظمة سلفية تم تشكيلها أواخر عام 2011 مع بدء الأحداث في سورية.
 
ويُتهم حزب الله بأنه يزج بعناصره في المعركة الدائرة بين النظام السوري ومجموعات المعارضة المسلّحة، فيما يقول الحزب إنه يدعم المجموعات الشعبية في بعض القرى السورية التي يقطنها لبنانيون، لمواجهة تهديدات المسلّحين.
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.