شفيق: الإخوان (مرض سرطاني) يجب استئصاله.. و(العسكري) أعطاهم فرصة التمكن

0

 

أبدى أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الأخيرة، قلقه على الوضع في مصر، وقال إن مصر أصيبت فجأة بـ«مرض سرطاني»، في إشارة إلى وصول جماعة «الإخوان المسلمين» إلى السلطة، معتبرًا أن فرصتها في النجاة تتطلب علاجًا قاطعًا لاستئصاله.
وأضاف شفيق، في حوار نشرته صحيفة «الحياة» اللندنية، اليوم الاثنين: «لم أكن أتخيل أنهم مرض فظيع إلى هذه الدرجة. تأكد بما لا يدع مجالاً للشك أنهم عبارة عن مرض سرطاني تمكَّنَ من الجسم المصري»، مستطردًا: «لا أدعي أن الجسم المصري كان نموذجياً، لكن الحقيقة أنه بدل أن نصلح أنفسنا أتينا بخلية سرطانية ووضعناها في جسمنا».
وشن شفيق، الذي شغل منصب رئيس الوزراء بعد اندلاع الثورة، هجومًا مستترًا على المجلس العسكري، الذي أدار شؤون البلاد بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن السلطة، وقال إن «القيادة الموجودة في فترة ما بعد الثورة، أعطتهم الفرصة للتمكّن».
وقال شفيق، إن المجلس العسكري لم يكن مدركًا، وإن «كل شخص ممّن ساهموا في تمكين هذا المرض من الجسم المصري يداخله ندم شديد على ما فعله، لكن الظروف أقوى من البعض أحياناً».
واعتبر شفيق، أن «الجائع في مصر، يمكن أن تستدرجه بكيلو جرام من السكر، وزجاجة من الزيت»، مؤكدًا أن «كثيرين من الشباب والرجال والسيدات قبلوا كيلو السكر وزجاجة الزيت مقابل أصواتهم، وهم ربما متعلمون».
واتهم شفيق، جماعة الإخوان المسلمين بـ«سرقة السلطة»، ووصفهم بـ«الجبناء» و«عديمي الخبرة»، وواصل: «هناك نوع من الجبن مكتسب من البقاء في السجون، أو في وضع المطارد لفترة طويلة».
وحذر المرشح الرئاسي الخاسر، من أن «هذه العقليات الخائفة أو السرية أو المتربصة، ستأخذنا إلى أغوار سحيقة جداً»، واتهمهم بـ«الكذب واللغة المزدوجة، ثم القفز على أول فرصة متاحة». 
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More