مسؤولة إسرائيلية: الحلم الصهيوني في خطر.. وموقف العرب خلق أجواء أمل حذرة

0

 

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، اليوم الأحد، رئيسة حزب العمل الإسرائيلي، شيلي يحموفيتش، في أول اجتماع بينهما منذ انتخابها لرئاسة حزب العمل.
ونقلت وكالة «معًا» الفلسطينية للأنباء، عن «يحموفيتش»، تأكيدها لعباس، إن حزبها ملتزم بمعادلة «دولتين لشعبين»، مؤكدة «مصلحة إسرائيل العليا في الحفاظ على أمن الإسرائيليين في أي ترتيب أو تسوية مستقبلية».
ودعت يحموفيتش، أبو مازن، إلى ضرورة الاستجابة للجهود الأمريكية، قائلة: «لقد حان وقت الاستجابة للجهود الأمريكية الهادفة لاستئناف المفاوضات».
ونشرت يحموفيتش، على صفحتها الخاصة على موقع "فيسبوك"، اليوم الأحد، قائلة:
«أبو مازن قد يكون الزعيم الفلسطيني الأخير الذي يمكننا التحدث معه، بسبب موقف رئيس وزراء قطر والجامعة العربية التي خلقت أجواء أمل حذرة، وقدمت فرصة لنتصالح مع جزء من العالم العربي».
 
 وأضافت: «قابلته لأننا نفقد السيطرة على العملية برمتها، فيما يتعمق الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية، دون أن نكون في صورة الأمر. لأن بديل حل الدولتين قد يكون دولة ثنائية القومية، وهذا الخيار يعتبر كارثة بالنسبة للحلم الصهيوني والدولة اليهودية الديمقراطية».
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More