السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنوقفة أمام سفارة الإمارات بالقاهرة للمطالبة بطرد رموز نظام مبارك وإطلاق سراح...

وقفة أمام سفارة الإمارات بالقاهرة للمطالبة بطرد رموز نظام مبارك وإطلاق سراح داعية سلفي مصري

- Advertisement -

 

دعت عدة حركات ثورية تضم تيارات سياسية إسلامية وليبرالية متعددة وناشطون على الفيس بوك وتويتر إلى وقفة احتجاجية سلمية أمام سفارة الإمارات بالقاهرة الواقعة فى 4 شارع ابن سينا المتفرع من شارع مراد بالجيزة على كورنيش النيل بالقرب من كوبرى الجامعة، وذلك فى الرابعة من بعد عصر غدا الأربعاء ولمدة ساعة واحدة.
ووفق موقع (انفراد) يطالب المشاركون فى الوقفة التى دعا إليها حزب الرابطة الوطنية تحت التأسيس وتيارات سلفية وإسلامية بالقاهرة والاسكندرية والقليوبية وتجمع الشباب الليبرالى الحر وصفحة "عايزين فلوسنا يا إمارات "على موقع الفيس بوك وصفحة " فلوس مصر بالإمارات" على موقع تويتر وأهالي المعتقلين المصريين بالإمارات حكومة أبوظبى لرد الأموال التى هربها عناصر النظام السابق إليها بعد الثورة والتى تقدر بثلاثين مليار دولار حسب تقديرات الخبراء ووقف تدخلها فى الشئون الداخلية لمصر ووقف تصريحات مسئوليها المسيئة للشعب المصرى مثل ضاحي خلفان رئيس شرطة دبى وإطلاق سراح المعتقلين المصريين بدون وجه حق وآخرهم الداعية السلفى الدكتور محمد حسن عبدالغفار وطرد فلول النظام السابق وعدم استقبال أى منهم مجددا حتى تستقر العلاقات بين الشعبين كما كانت دائما.
ودعت تلك التيارات السياسية المشاركين فى الوقفة الى أن تكون سلمية مع التعبير عن مطالبهم فقط بصورة حضارية بعيدة عن أى عنف والبعد عن مبنى السفارة بما يسمح لقوات الأمن بتأمينها مراعاة للقوانين الدولية مع عدم تعطيل حركة المرور وعدم التهجم على الشعب الإماراتي الشقيق ولا حرق علمه الوطنى والتأكيد فى الوقت نفسه على محبة الشعب المصرى للشعب الإماراتي الشقيق وزعيمه الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر مقربة من أسرة الداعية السلفي المصري الدكتور محمد حسن عبدالغفار أستاذ علم الحديث والتفسير لموقع "الآن" الكويتي، أن جهاز أمن الدولة في دولة الإمارات قد أعتقله قبل عدة أيام بإمارة دبي بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمون.
وأوضحت المصادر أن الداعية المعروف يقيم بالإمارات قبل أكثر من عشرين عاما وتم تكريمه مؤخرا من قبل منتدى الشيخ زايد بن محمد بإمارة دبي، وكان يلقي دروسا بشكل اعتيادي قبل سنوات بمسجد سلمان الفارسي في دبي وهو مُعين من قبل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية هناك .
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث