مظاهرة في صنعاء تنديداً بالهجوم الإسرائيلي على سوريا

0

 

 تظاهر آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء الثلاثاء، تنديداً بما وصفوه “العدوان الإسرائيلي” على مواقع في سوريا، ورفضاً للتدخّل الإقليمي والدولي في الشأن السوري.
 
وانطلقت المظاهرة من شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء باتجاه مكتب الأمم المتحدة في المدينة، وردد المتظاهرون هتافات تطالب بـ”دعم سوريا ضد العدوان الإسرائيلي”، واتهموا أطرافاً سياسية في اليمن بإرسال آلاف اليمنيين لمشاركة المسلّحين في القتال ضد الجيش السوري، من خلال رحلات مكوكية تنظمها تركيا عبر مدينة عدن جنوب البلاد.
 
ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس السوري بشار الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني السيّد حسن نصر الله.
 
وسلّم عدد من أعضاء البرلمان اليمني رسالة احتجاج باسم المتظاهرين الى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء في شارع الستين، دعت الى الكف عن تدخّل “دول الذل العربي، والتحالف الصهيو ـ أميركي في الشأن السوري”.
 
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “سورية قلعة الصمود العربية الأخيره ضد المشروع الأمريكي”، و”سورية عرضة لمؤامرة إقليمية وغربية منذ ما يزيد على عامين”.
 
وشارك في المظاهرة رئيس البعثة السورية في صنعاء سلمان عادل، إضافة الى عدد من المنظمات الحقوقية المعنية بالدفاع عن الحقوق والحريات.
 
وكان ندّد علن في بيان رسمي أمس، بما وصفه “الجهوم العدواني الإسرائيلي على مواقع في سوريا”، ودعا الى حل سلمي للأزمة في سوريا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.