السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةتقاريرإسرائيل: الأسلحة الكيماوية السورية بأيدي الأسد الأمينة

إسرائيل: الأسلحة الكيماوية السورية بأيدي الأسد الأمينة

- Advertisement -

 

 قال مسؤول إسرائيلي كبير السبت إن الرئيس السوري بشار الأسد يحتفظ بالسيطرة على الأسلحة الكيماوية في سوريا ولا يسعى إليها حلفاؤه في جماعة حزب الله اللبنانية.
 
وجاءت تصريحات الخبير الاستراتيجي بوزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد بعد أن كشف مسؤول إسرائيلي آخر أن إسرائيل أرسلت طائرات حربية أمس الجمعة لمهاجمة شحنة صواريخ في سوريا متجهة إلى حزب الله.
 
وأبدت إسرائيل كثيرا استعدادها لاستخدام القوة لمنع وصول الأسلحة السورية المتطورة إلى حزب الله أو المعارضين الجهاديين. وفي أواخر يناير كانون الثاني الماضي قالت مصادر إقليمية إن إسرائيل دمرت قافلة تحمل صواريخ سورية مضادة للطائرات إلى حزب الله.
 
وقال جلعاد في كلمة “سوريا لديها كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية والصواريخ. وكل شيء هناك تحت السيطرة (سيطرة حكومة الأسد)”.
 
وأضاف: “لا يمتلك حزب الله أسلحة كيماوية… لدينا سبل لمعرفة المعلومات… فهم (الجماعة اللبنانية) لا يتطلعون إلى امتلاك مثل هذه الأسلحة بل يفضلون المنظومات القادرة على تغطية جميع أنحاء البلاد (إسرائيل)”.
 
ويبدو أن جلعاد كان يشير إلى الصواريخ أرض أرض التقليدية التي تمتلكها جماعة حزب الله والتي يقول الإسرائيليون إن عددها يقارب 60 ألف صاروخ.
 
وقال جلعاد “الأسلحة الكيماوية تقتل من يستخدمها.”
 
وتتكتم حكومة الأسد بشأن ما إذا كانت تمتلك أسلحة كيماوية بينما تقول إنها لن تستخدم مثل هذه الأسلحة ضد السوريين.
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث