الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » حكم قضائي بحبس رئيس الوزراء المصري سنة وعزله من منصبه

حكم قضائي بحبس رئيس الوزراء المصري سنة وعزله من منصبه

 

 اصدرت محكمة مصرية الأربعاء حكما بسجن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل عاما وعزله من منصبه وذلك لعدم تنفيذه حكم قضائي سابق الا انه سيتم وقف تنفيذ الحكم بعد ان دفع رئيس الوزراء الكفالة المطلوبة حسبما قال مصدر قضائي.
 
وقال المصدر القضائي “قضت محكمة جنح الدقي بحبس هشام قنديل رئيس الوزراء سنة ودفع كفالة 2000 جنيه (نحو 290 دولار امريكي) وعزله من الوظيفة فى قضية عمال طنطا للكتان لعدم تنفيذه حكما قضائيا”.
 
واضاف المصدر ان “رئيس الوزراء دفع الكفالة لذلك سيوقف تنفيذ الحكم. كما ان هذا الحكم غير نهائي ويمكن الطعن عليه”.
 
واوضحت الدعوى ان “قنديل امتنع عن تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري في العام 2011 يقضى بعودة شركة طنطا للكتان إلى الدولة مرة أخرى، وعودة جميع عمالها لسابق أوضاعهم قبل عملية الخصخصة”. وهو الحكم القضائي الذي لم يتم تنفيذه.
 
وسبق وحكمت محكمة مصرية في تشرين الاول/ اكتوبر 2010 بحبس محافظ القاهرة الاسبق عبد العظيم وزير لمدة سنة وعزله من منصبه بسبب عدم تنفيذه حكما قضائيا.
 
وشهدت مصر خلال تسعينات القرن الماضي عملية خصخصة واسعة للشركات المملوكة للدولة (القطاع العام) لكن احكاما قضائية لاحقة اعادت بعضها للدولة بعد شبهات فساد في عمليات البيع نفسها.
 
وفي هذا الاطار اعاد القضاء شركة عمر افندي (واحدة من اكبر المراكز التجارية المصرية) للدولة في ايار/ مايو من العام 2011. كما اعاد شركة غزل شبين للدولة في كانون الثاني/ يناير 2013.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.