رئيس الوزراء القطرى: ندعم الثورات العربية وندافع عن إرادة الشعوب - وطن يغرد خارج السرب

رئيس الوزراء القطرى: ندعم الثورات العربية وندافع عن إرادة الشعوب

0

 

دافعت قطر الثلاثاء عن سياستها الخاصة بدعم الثورات فى العالم العربى غير أنها نفت أن يكون هدفها هو دفع الإخوان المسلمين إلى السلطة فى مصر أو ليبيا. 
 
أكد رئيس الوزراء القطرى حمد بن جاسم آل ثان، بعد لقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى برلين دعمه للثورات فى العالم العربى. 
 
وقال آل ثان فى مؤتمر صحفى مشترك مع ميركل إن بلاده تعى تماما ما تفعله وأنها تدافع فقط عن إرادة الشعوب ولا تتدخل فى حوكمة البلدان. 
 
وقالت ميركل إنها ناقشت مع المسؤول القطرى حلولا محتملة للصراع السورى، مضيفة أن ألمانيا لن تزود المعارضة السورية بالأسلحة ولكنها لن تعرقل المحادثات فى الاتحاد الأوروبى بشأن مثل تلك المساعدة. 
 
الجدير بالذكر أن بريطانيا وفرنسا تؤيدان إرسال أسلحة. 
 
وقالت: "إذا كانت ستجرى محادثات أخرى، فإن ألمانيا ترغب فى إجراء مثل تلك المحاثات بدون الخروج عن موقفنا وهو أننا أنفسنا لن نستطيع تقديم أسلحة". 
 
وتريد برلين حلا سياسيا بدلا من الحل العسكرى للأزمة السورية. 
 
وقالت ميركل: "نحن مقتنعون أن الأسد فقد شرعيته وأن هذا كله يدور حول دعم رغبات الشعب السورى، وبالتالى دعم القوى السلمية للمعارضة". 
 
كما أشادت المستشارة الألمانية بالدعم المالى القطرى لمصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك. وقالت: "نريد مصر أن تسير على مسار اقتصادى صحيح.. أود أن أشكر قطر على التزاماتها المتعددة".
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More